هل تم الغاء حفلة سكوت في مصر؟ اعرف الموقف الأخير

هل تم الغاء حفلة سكوت في مصر؟ اعرف الموقف الأخير

هل تم الغاء حفله سكوت في مصر؟.. سؤال أصبح مطروحاً خلال الساعات القليلة الماضية، بالتزامن مع صدور قرار نهائي نقابة المهن الموسيقية بصفتها الجهة المنوط بها إصدار تصاريح لإقامة مثل هذه الحفلات.  

 وكشفت نقابة المهن الموسيقية برئاسة الفنان مصطفي كامل، عن الموقف الأخير من إقامة حفلة سكوت في مصر أو إلغائها، حيث كان من المقرر إقامة الحفل يوم الجمعة الموافق 28 يوليو المقبل، في منطقة الصوت والضوء بأهرامات الجيزة.

 وأكدت نقابة المهن الموسيقية بيان رسمي صادر عنها، على ضرورة وضع الاعتبارات الأمنية والموافقات من الجهات المختصة على رأس الأولويات فيما يخص إقامة الحفلات، وذلك ضمانًا وحماية لجموع الجماهير

وأضافت النقابة في بيانها إلى أنها خلال الأشهر الأخيرة، رحبت بكافة الوان الفنون والحفلات، ولكن في إطار شروط وضوابط من أجل ضمان عدم المساس بالعادات والتقاليد الموروثة للشعب المصري.

وشددت نقابة المهن الموسيقية على أنها جزء من النسيج المصري، وتعمل على استقراره وأمنه، مؤكدة على رفضها للعبث بالقيم المجتمعية والعادات والتقاليد المصرية والعربية.

إلغاء حفل سكوت في مصر

وأشارت النقابة إلى أنه بعد استقراء واستطلاع اراء رواد مواقع التواصل الاجتماعي، وعقب ما ورد لنقابة المهن الموسيقية ونقيبها العام ومجلس إدارتها من أنباء تصدرت محركات البحث ووسائل التواصل الاجتماعي تضمنت صورا ومعلومات موثقة عن طقوس غريبة لنجم هذا الحفل يقدمها أثناء فقرته وتسخير أدواته من أجل إقامة طقوس تتنافي مع قيمنا وتقاليدنا المجتمعية الأصيلة.

وكشفت النقابة عن قرر النقيب العام ومجلس الإدارة إلغاء الترخيص الصادر لإقامة هذا النوع من الحفلات الذي يتنافى مع الهوية الثقافية للشعب المصري.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية