رئيس التحرير أحمد متولي
 هل يوجد حمى الضنك في قنا؟.. وزارة الصحة تحسم الجدل

هل يوجد حمى الضنك في قنا؟.. وزارة الصحة تحسم الجدل

هل يوجد حمى الضنك في قنا من الأسئلة التي طرحها العديد من المواطنين خلال الساعات الأخيرة، وذلك بعد حالة الجدل التي أثيرت حول تلك الواقعة، حيث عملت وزارة الصحة والسكان منذ الوهلة الأولى على متابعة الحالات المرضية في قرية نجع سندل التابعة لقرية العليقات بمركز قوص.

ووجهت وزارة الصحة فرق مركزية للقرية لمتابعة وتقييم الموقف في قنا، لمناظرة الحالات المشتبه بها وعمل التقصي الميداني وأخذ العينات البيئية وتحديد السبب المحتمل للحدث، لاتخاذ الاجراءات اللازمة واحتواء الموقف.

وجود حمى الضنك في قنا

انتابت حالة من الخوف والتوتر جميع المواطنين وبالأخص أهالي القرية ومحافظة قنا بوجه عام، بعد تداول العديد من الأنباء بخصوص ذاك المرض.

وحرصت وزارة الصحة والسكان، على مناظرة الحالات المرضية وأخذ عينات معملية للفحص، إضافة إلى العينات البيئية التي تم الحصول عليها من المياه والصرف الصحي، إضافة إلى عينات البعوض ويرقاته وذلك كي يتم فحصها جيدًا بالوزارة.

أوضحت نتائج التحاليل المعملية، أن النتائج وجود البعوضة الناقلة لمرض حمى الضنك والمعروفة باسم الزاعجة المصرية، وإيجابية البعض العينات التي تم الحصول عليها لحمى الضنك.

​​​​​​​

الحالة الصحية لمصابي حمى الضنك في قنا

وبدورها أكدت وزارة الصحة، أن جميع الحالات المصابة هي حالات بسيطة، حيث تلقت علاجها في المنزل دون الحاجة إلى الانتقال للمستشفى.

كما لفتت الوزارة، إلى أنه لا توجد أي حالة وفاة لمرض حمى الضنك، وبعض الحالات مرتبطة بحالات ظهرت عليها الأعراض في مدينتي سفاجا والقصير.

الجدير بالذكر، أن الوزارة تعمل على اتخاذ كافة الاجراءات الوقائية والاحترازية في مكافحة نواقل المرض والحد من انتشاره.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.