رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة المرحلة الثانية (توقعات)

تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة المرحلة الثانية (توقعات)

يترقب الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة بمحافظة القاهرة في العام الدراسي الحالي 2022-2023، الإعلان عن المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي للعام المقبل 2023-2024.

وكان محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، اعتمد تنسيق القبول بالمرحلة الثانوية العامة لطلاب المحافظة، يوم الإثنين 19 يونيو الماضي، بحد أدنى 245 درجة، في المرحلة الأولى.

وينتظر عشرات الآلاف ممن لم يحصلوا على هذا المجموع الإعلان عن خفض التنسيق في المرحلة الثانية، ليتمكنوا من التقديم لمدارس الثانوي العام.

مؤشرات تنسيق المرحلة الثانية للشهادة الإعدادية بمحافظة القاهرة

تنتظر مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة القاهرة انتهاء امتحانات الدور الثاني للشهادة الإعدادية، في الفترة من الإثنين 24 يوليو حتى الإثنين 31 من الشهر، للإعلان عن المرحلة الثانية من التنسيق.

وتترقب المديرية حصر أعداد الناجحين في الدور الثاني بالإضافة إلى الأماكن المتاحة في المدارس بعد انتهاء التقديم بالمرحلة الأولى لوضع مقترح للمرحلة الثانية، والذي يتوقع اعتماده في منتصف أغسطس.

وتذهب المؤشرات إلى انخفاض التنسيق بمعدل من 3 إلى 5 درجات، ليكون مجموع القبول بالصف الأول الثانوي بالقاهرة من 240 إلى 242 درجة.

وفي حال وجدت المديرية أن هناك أماكن متاحة إضافية بعد فتح التقديم للمرحلة الثانية سيتم خفض التنسيق في مرحلة ثالثة، اتباعا للقواعد المعمول بها في هذا الشأن.

يذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة القاهرة حضرها نحو 184 ألف طالب وطالبة، بينما تحصل على درجة النجاح نحو 156 ألفا، حيث وصلت نسبة النجاح إلى 85.1%.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011