رئيس التحرير أحمد متولي
 هل اليوم إجازة رسمية في مصر الأربعاء 19 يوليو 2023

هل اليوم إجازة رسمية في مصر الأربعاء 19 يوليو 2023

تتعدد الإجازات الرسمية التي يحصل عليها الموظفين والعاملين في الهيئات والوزارات والقطاعات الحكومية وكذلك القطاعات الخاصة، وهو ما يدفع المواطنين للتساؤل هل اليوم إجازة رسمية في مصر الأربعاء 19 يوليو 2023.

ويحصل العاملون في القطاعين العام والخاص على إجازات رسمية مدفوعة الأجر بالتزامن مع المناسبات المختلفة، وذلك بحسب التعليمات والقرارات التي يصدرها مجلس الوزراء بصفته الجهة المختصة بتحديد هذه مواعيد هذه الإجازات وعدد أيامها ومتى تبدأ ومتى تنتهي.

وتختلف المناسبات التي يحصل فيها المواطنين على إجازات رسمية، ويأتي في مقدمتها الأعياد والمناسبات الدينية، مثل عيد الفطر وعيد الأضحى، وكذلك الاحتفال برأس السنة الهجرية، حيث تعتبر هذه المناسبات عطلات رسمية مدفوعة الأجر.

وبالتزامن مع تاريخ اليوم الذي يوافق الأول من شهر محرم من العام 1445، أول أيام السنة الهجرية الجديدة يتساءل العديد من المواطنين والموظفين عن الموقف من اعتبار هذا اليوم إجازة رسمية أم لا.

هل يوجد عمل اليوم في مصر؟

 حدد مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، موعد إجازة رأس السنة الهجرية 2023، لكافة العاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال.

وقرر مجلس الوزراء أن يكون يوم الخميس الموافق 20 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، بدلا من التاريخ الميلادي الموافق ليوم الأول من شهر المحرم لعام 1445 هجرية، والذي يوافق اليوم الأربعاء 19 يوليو 2023.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية