رئيس التحرير أحمد متولي
 رئيس الوزراء يعلن موعد انتهاء قطع الكهرباء المتكرر وتخفيف الأحمال في مصر

رئيس الوزراء يعلن موعد انتهاء قطع الكهرباء المتكرر وتخفيف الأحمال في مصر

أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، موعد انتهاء قطع الكهرباء المتكرر وتخفيف الأحمال الذي تعاني منها بعض المحافظات منذ أيام وما زالت مستمرة إلى اليوم.

تخفيف أحمال الكهرباء 

وكشفت الحكومة خلال اجتماعها المنعقد اليوم الأربعاء 19 يوليو 2023، موعد انتهاء قطع الكهرباء في مصر وسبب اللجوء إلى تخفيف الأحمال الذي تشهده عدد من المحافظات في الفترة الراهنة.

وأوضح مدبولي أن سبب قطع الكهرباء في مصر خلال اليومين الماضيين والذي لجأت إليه الحكومة، انخفاض ضغوط الغاز بالشبكات الموصلة لمحطات الكهرباء، وذلك بسبب الضغط المتزايد على الشبكات الناجم عن زيادة حجم استهلاك الغاز المستخدم في الكهرباء نتيجة استهلاكها بشكل كبير تزامنًا مع الموجة الحارة التي تشهدها البلاد في الوقت الحالي.

وأضاف رئيس الوزراء أن الحكومة لجأت إلى تخفيف أحمال الكهرباء منذ يومين سعيًا منها لمحاولة الوصول إلى الضغوط العادية لشبكات الغاز، مشددًا على أهمية المواصلة في تنفيذ إجراءات ترشيد الاستهلاك.

متى ينتهي قطع الكهرباء في مصر؟

وحدد رئيس الوزراء متى ينتهي قطع الكهرباء في مصر 2023، مؤكدًا أن سياسة تخفيف الأحمال بالتناوب ستستمر إلى حين استعادة الشبكة ضغوطها من استهلاك الغاز.

وأضاف أن موعد انتهاء تحفيف الأحمال سيكون مع منتصف الأسبوع المقبل، أي أنه من المتوقع أن يستمر قطع الكهرباء حتى يوم الاثنين 24 يوليو 2023، وينتهي الانقطاع بداية من الثلاثاء القادم.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية