رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية 2023-2024 وشروط القبول

تنسيق مدرسة إيجيبت جولد للتكنولوجيا التطبيقية 2023-2024 وشروط القبول

ينشر «شبابيك» تنسيق مدرسة الذهب للتكنولوجيا التطبيقية المعروفة باسم «إيجيبت جولد» للعام الدراسي الجديد 2023-2024، المعلن رسميا من جانب وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ويدرس الطلاب الذين يتم قبولهم في هذه المدرسة تخصص تكنولوجيا صناعة الحلي والمجوهرات، ويحصلون على فرصة للتعيين بشركات ومصانع «Egypt Gold» بعد التخرج.

تنسيق مدرسة الذهب 2023-2024

يبلغ الحد الأدنى للقبول بمدرسة إيجيبت جولد للعام الدراسي الجديد 2023-2024 للحاصلين على الشهادة الإعدادية 250 درجة، علما بأنها لا تقبل الطلاب إلا من محافظات القاهرة والجيزة والقليوبية، رغم انها تقع في مدينة العبور التابعة لمحافظة الشرقية، كما يشترط للقبول بها الحصول على 95% أو أكثر من درجة اللغة الإنجليزية في الصف الثالث الإعدادي.

يشار أن مدارس التكنولوجيا التطبيقية هي مدارس ثانوية فنية 3 سنوات بعد الشهادة الإعدادية ، تهدف إلى إعدادي الفنيين في المجالات المختلفة.

ويحصل الطالب في نهاية الدراسة على شهادة الدبلوم الفني المتخصص، بالإضافة إلى شهادة من الشريك الصناعي لإنشاء المدرسة.

وتقبل مدارس التكنولوجيا التطبيقية الحاصلين على الشهادة الإعدادية العامة والإعدادية الأزهرية والعائدين من الخارج والوافدين وطلبة المدارس الدولية، كما يمكن التحويل إليها بعد إنهاء الصف الأول الثانوي، شرط موافقة شروط القبول بها.

ويشترط للقبول في مدارس التكنولوجيا التطبيقية ألا يقل سن الطالب أو الطالبة عن 18 سنة، بالإضافة لتحقيق شرط الحد الأدنى للمجموع.

ويطلب من الطلاب المتقدمين تقديم صورة شهادة الميلاد، وصورة بيان أو استمارة نجاح، وصورة شخصية، وصورة بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011