رئيس التحرير أحمد متولي
 هل المرور شغال اليوم أم إجازة رسمية؟

هل المرور شغال اليوم أم إجازة رسمية؟

هل المرور شغال اليوم أم إجازة؟، سؤال يطرحه العديد من المواطنين الراغبين في الحصول على خدمات فروع الإدارة العامة للمرور في المحافظات المختلفة، بالتزامن مع الإجازات الرسمية.

ويعتبر العاملون والموظفون في الإدارة العامة للمرور جزء من الهيكل الإدارة للدولة، وهو ما يجعلهم خاضعين لقرارات الإجازات الرسمية التي يتم إقراراها على القطاع الحكومي والعام.

يأتي هذا في الوقت الذي تحتفل به الدولة بذكرى ثورة الثاني والعشرين من يوليو، والتي يحصل فيه العاملون بالدولة على إجازة رسمية مدفوعة الأجر في الهيئات والوزارات والمصالح الحكومية المختلفة ومن بينها المرور.

هل المرور يعمل اليوم؟

واعتماداً على قرار مجلس الوزراء برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي، فقد تم تحديد الأحد الموافق 23 يوليو 2023 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، للعاملين في الوزارات، والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، وذلك بمناسبة عيد ثورة 23 يوليو.

وبذلك فإن اليوم السبت الموافق 22 يوليو 2023 يوم عمل عادي على مستوى فروع الإدارة العامة للمرور في المحافظات المختلفة، ويمكن للمواطنين الحصول على خدماتها المختلفة.

ويتولى مجلس الوزراء مهمة تحديد مواعيد الإجازات للعاملين في القطاع الحكومي والخاص، وذلك بالتزامن مع العديد من المناسبات التي تشهدها الدولة، حيث تختلف هذه المناسبات بين أعياد دينية مثل عيد الأضحى وعيد الفطر وعيد رأس السنة الهجرية وعيد الميلاد المجيد، هذا إلى جانب الأعياد القومية مثل عيد ذكرى انتصار حرب السادس من أكتوبر 1973.

الكلمات المفتاحية

أحمد كمال متولي

أحمد كمال متولي

رئيس تحرير منصة شبابيك، صحفي سابق بجريدة اليوم السابع، وعضو نقابة الصحفيين المصرية