رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة حقوق اسكندرية الفرقة الأولى: نسبة النجاح وعدد الراسبين (فيديو)

نتيجة حقوق اسكندرية الفرقة الأولى: نسبة النجاح وعدد الراسبين (فيديو)

كشف الدكتور محمد الفقي، عميد كلية الحقوق جامعة الإسكندرية، نسبة النجاح وعدد الراسبين في نتيجة حقوق اسكندرية الفرقة الأولى رسميًا بعد حالة الغضب التي اجتاحت الطلاب بشكل غير مسبوق.

نتيجة حقوق اسكندرية الفرقة الأولى

وكانت نتيجة حقوق اسكندرية الفرقة الأولى قد أُعلنت يوم الجمعة 21 يوليو 2023 وتفاجأ الطلاب بدرجاتهم، حيث انخفضت نسبة النجاح عن النصف، فيما تجاوز عدد الراسبين هذه النسبة إلى حد كبير.

وأدى ارتفاع نسب الرسوب في نتيجة  الفرقة الأولى بكلية الحقوق جامعة الإسكندرية إلى تجمهر أولياء أمور الطلبة والطالبات أمام مكتب العميد صباح اليوم الاثنين 24 يوليو 2023 للتوضيح والاستفسار عن سبب ارتفاع أعداد الراسبين مقابل انخفاض نسبة الناجحين.

نسبة الرسوب في نتيجة حقوق اسكندرية

وعن نسبة النجاح في نتيجة الفرقة الأولى حقوق اسكندرية قال الفقي أنها لم تتجاوز 30% من إجمالي أعداد الطلاب الذين خاضوا الامتحانات، نافيًا، في مداخلة هاتفية أجراها مع الإعلامي أحمد موسى في برنامجه المذاع على قناة صدى البلد، مساء أمس، ما تردد عن أن النسبة تراوحت ما بين 10% و13%.

ونفى عميد الكلية ما تردد على مواقع التواصل الاجتماعي من حجب نتيجة كلية الحقوق جامعة الإسكندرية بسبب نسب النجاح والرسوب، مؤكدًا أن الكلية أخطرت بالنتائج ولم تحجبها.

واستطرد الفقي تصريحاته بتوضيح أن نسبة الرسوب في نتيجة كلية الحقوق الفرقة الأولى بلغت 70%، مؤكدًا أن درجات الرأفة تمنح لتغيير حالة الطالب من راسب إلى متخلف بمادة أو اثنتين، وأن نسبة النجاح في الفرقة الثانية بلغت 60%، وكذلك الحال بالنسبة للفرقة الثالثة، و51% للرابعة.

نسبة النجاح في كلية الحقوق

وأكد الفقي أن نسبة النجاح في كلية الحقوق جامعة الإسكندرية مماثلة للنسب التي كانت عليها قبل أزمة كورونا، نافيًا تأخير إعلان النتيجة إلى نهاية العام أو ظلم الطلاب، مشيرًا إلى أنه لا توجد أية مشكلة تتعلق بظهور نتائج الترم الأول.

وأوضح أنه سيجري غدًا الثلاثاء اجتماع مع اتحاد طلاب كلية حقوق اسكندرية وعدد من الطلاب بخصوص فحص التظلمات المقدمة منهم، مضيفًا أن نصف المواد الدراسية المقررة يتم تصحيحها إلكترونيًا دون تدخل من أعضاء هيئة التدريس.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية