رئيس التحرير أحمد متولي
 مفاجأة.. تنسيق الثانوية العامة 2023 سيكون أعلى من العام الماضي

مفاجأة.. تنسيق الثانوية العامة 2023 سيكون أعلى من العام الماضي

تتحضر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني للإعلان عن نتيجة امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023، بداية أغسطس المقبل.

وبينما يترقب الطلاب وأولياء الأمور لظهور النتيجة ومعرفة مجموع كل من دخل الامتحانات واجتازها، تظل الأذهان مشغولة بتنسيق الجامعات 2023-2024.

ويعد التنسيق هو المعيار الأهم للمفاضلة بين طلاب الثانوية العامة، ففي السنوات الأخيرة، كان المجموع أقل من 95% يمثل الطلاب أصحاب المستوى الأعلى في الثانوية؛ لأن عدد التلاميذ في شرائح المجموع الأعلى كانت منخفضة للغاية.

التصريح الأول عن توقعات تنسيق الكليات 2023

نقلت تقارير محلية عن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضاح حجازي، تصريحه بأن شرائح المجموع سترتفع في العام الحالي مقارنة بالسنة الماضية.

واعتمدت تصريحات وزي التربية والتعليم على البيانات الرسمية عن نسبة النجاح في مواد الثانوية العامة التي امتحنها الطلاب في الفترة من 12 يونيو الماضي، وحتى 13 يوليو الحالي.

وكانت الوزارة كشفت أن نسبة النجاح في مادة الكيمياء وصلت إلى 88.9%، مقارنة بـ 86% العام الماضي، كما بلغت نسبة النجاح في الفيزياء 91%، في مقابل 83.5% في 2021-2022.

وبناء على هذا، تذهب مؤشرات تنسيق الثانوية العامة الأولية إلى أن التنسيق سيرتفع عن العام الماضي.

يشار أن عدد الطلاب الذين تقدموا لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة هذا العام بلغ 783 ألفا و25 طالبا وطالبة، تم توزيعهم على 2098 لجنة سير على مستوى الجمهورية، وفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني.

ينشر «شبابيك» توقعات تنسيق الثانوية العامة لكل طالب برقم الجلوس قبل ظهور نتيجة التنسيق رسميا، كما ينشر نتائج الطلاب بالاسم أو رقم الجلوس، أو اسم المدرسة، على الرابط من هنا

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011