رئيس التحرير أحمد متولي
 مواعيد اختبارات قياس 1445..متى تبدأ وتنتهي؟

مواعيد اختبارات قياس 1445..متى تبدأ وتنتهي؟

يعتبر اختبار قياس واحد من أهم الشروط التي تضعها الحكومة من أجل الحصول على الرخصة المهنية للراغبين في شغل وظائف حكومية، وهو ما يدفع البعض للبحث عن مواعيد اختبارات قياس 1445ومتى تبدأ وتنتهي.

 ويحتاج حملة المؤهلات العليا لخوض اختبارات قياس من أجل استكمال شروط التقدم على الوظائف الحكومية للشباب من الجنسين، وخاصة من يتقدم لشغل وظائف على الدرجات السادسة أو السابعة او الثامنة في الهيكل الإدارة للحكومة.

ويمكن للحاصلين على شهاداتي المؤهلات العليا والمتوسطة مثل شهادة الدبلوم أو البكالوريوس أو الحاصلين على شهادة الماجستير، إجراء اختبارات قياس.

  ويتوجب على الشخص المتقدم للحصول على الوظائف الحكومية أن يجتاز اختبارات القياس، بنسبة نجاح مقررة من جانب الجهة الإدارية التي تعلن عن حاجتها لشغل الوظائف، حيث يجب حصول الموظف على 50 درجة فق نتيجة الاختبار.

ويتولى المركز الوطني للقياس مهمة إجراء اختبارات قياس للشباب من الجنسين من حملة المؤهلات المختلفة، والراغبين في التقدم للحصول على الوظائف الحكومية المختلفة.

اختبارات قياس 1445 متى؟

يحين موعد إجراء اختبارات قياس لمن يرغب في خوضها من الشباب من الجنسين الذين يرغبون في التقدم على الوظائف الجديدة التي تعلنها الحكومة السعودية، ومن المقرر أن يحين موعد اختبارات قياس بحلول يوم 11 نوفمبر ميلادياً، الموافق 27 من شهر ربيع الثاني 1445 هجرياً، وتستمر اختبارات قياس لمدة أسبوعين من موعد فتح باب التقدم لخوض الاختبارات.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية