رئيس التحرير أحمد متولي
 أقسام هندسة جامعة حلوان الأهلية HNU.. جميع برامج الكلية

أقسام هندسة جامعة حلوان الأهلية HNU.. جميع برامج الكلية

تفتح HNU أبوابها لاستقبال دفعات جديدة من الطلاب سنويًا، معلنة أقسام هندسة جامعة حلوان الأهلية وجميع البرامج الدراسية المتاحة في الكلية.

أقسام هندسة جامعة حلوان الأهلية

وتعتمد الدراسة في أقسام هندسة جامعة حلوان الأهلية على نظام الساعات المعتمدة، ويبلغ عددها 7 برامج وهذه البرامج هي:

  • برنامج هندسة الأنظمة الذكية: عدد الساعات المعتمدة المنجزة 160 ساعة، بينها 20 متطلبات الجامعة، 32 متظلبات الكلية، و108 متطلبات التخصص، ويهدف إلى تخريج مهندسين مزودين بمعارف متعمقة ومهارات مطلوبة للتعامل مع التكنولوجيا بالأنظمة الذكية وتطبيقات الويب، فضلاً عن دعم قدرات الخريجين في مجالات البحوث وأنشطة العمل الجماعي.

  • برنامج العمارة والتصميم البيئي: عدد الساعات المعتمدة المنجزة 214 ساعة، بينها 20 متطلبات جامعة و194 متطلبات كلية، ويستهدف إعداد خريجين وكوادر فنية مميزة ومتخصصة تواكب المعايير العالمية وتلبي احتياجات سوق العمل، الإبداع في تحقيق تراث المستقبل، يساهم في حفظ التراث، إدارة المشاريع، تقديم الخدمات البحثية والاجتماعية الداعمة للتنمية المعمارية والعمرانية المستدامة.

  • برنامج هندسة الروبوتات والميكاترونيات: يسعى إلى تخريج دفعات من الطلاب المتميزين والقادرين على تحمل المسئولية وإدارة المشاريع بكفاءة، إكساب الطلبة مهارات التفكير في مستوياتها العليا، تخريج مهنجسين على مستوى عالٍ من المهنية وابتكار والإبداع في الحلول المعمارية.

  • برنامج هندسة الإلكترونيات التطبيقية: يهدف إلى تنمية حرية الإبداع وربطها بتقنيات التنفيذ المتوافقة بيئيًا.

  • برنامج هندسة المصانع الرقمية: تبني مفهوم الاستدامة وحرية الإبداع.

  • برنامج العمارة والتصميم البيئي: يهدف إلى تخريج وإعداد كوادر فنية متخصصة ومميزة تتوافق وتواكب المعايير العالمية وتلبي احتياجات سوق العمل، يساهم البرنامج في الحفاظ على التراث والإبداع في تحقيق تراث المستقبل، تقديم الخدمات المجتمعية والبحثية التي من شأنها دعم التنمية العمرانية المعمارية المستدامة وإدارة المشاريع.

  • برنامج التصميم العمراني المستدام وتنسيق المواقع: تكوين شراكات مع الكليات المناظرة على النطاقين المحلي والعالمي لتبادل الخبرات والتكنولوجيا المتقدمة.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية