رئيس التحرير أحمد متولي
 تفاصيل احتراق سفينة محملة بـ 3 آلاف سيارة قبل وصولها إلى مصر «صور»

تفاصيل احتراق سفينة محملة بـ 3 آلاف سيارة قبل وصولها إلى مصر «صور»

تعرضت سفينة شحن كبيرة محملة بـ 3 آلاف سيارة كانت في طريقها إلى مصر، لحادث بسبب اشتعال الحريق الأمر الذي تسبب في أضرار مادية بجانب وفاة شخص واحد من طاقم السفينة.

كانت الساعات الأولى من صباح يوم الأربعاء 26 يوليو 2023، شهدت اندلاع حريق على متن سفينة شحن سيارات كبرى تسمى «فريمانتل هايواي» مسجلة في بنما.

ووقع الحادث على بعد 50 كيلومتر شمال جزيرة أملاند قبالة السواحل الهولندية الشمالية، وبعد ساعات قليلة من اندلاع النيران ارتفعت ألسنة الحريق مما جعل هناك صعوبة في السيطرة عليه.

وكان على متن السفين ثلاثة آلاف سيارة، بالإضافة إلى 23 شخص من أفراد طاقم السفينة، بينما أفادت أنباء بوفاة شخص من افراد الطاقم خلال عملية مكافحة النيران، كما أصيب عدد آخر من الطاقم لم يتم تحديد عددهم حتى الآن.

 وكشفت مصادر أن السفينة انطلقت من ميناء بريمين في ألمانيا، وكان تتجه إلى مصر من أجل نقل شحنة مكونة من 3 آلاف سيارة، إلا أنها تعرضت للحادث قبالة السواحل الهولندية، مما دفع خفر السواحل الهولندي إلى التدخل من أجل إخماد الحريق.

 واستعان خفر السواحل الهولندية بالعديد من المروحيات وقوارب الإنقاذ من أجل إجلاء أفراد طاقم السفينة، والسيطرة على الحريق منعاً لانتشاره وتفاقم الحادث.

وأفادت المصادر أن جهود السيطرة على الحريق في السفينة أسفرت انتهت بإخماد النيران وإنقاذ طاقم السفينة بخلاف شخص قضى نحبه جراء الحادث، فيما افادت التحقيقات الأولى أن سبب الحريق لم يتم التوصل إليه حتى الآن.

​​​​​​​

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية