رئيس التحرير أحمد متولي
 الثانية على الثانوية الأزهرية أدبي لـ «شبابيك»: كنت أخصص وقتًا للترفيه.. وهذه أسرار تفوقي

الثانية على الثانوية الأزهرية أدبي لـ «شبابيك»: كنت أخصص وقتًا للترفيه.. وهذه أسرار تفوقي

تواصل «شبابيك» مع الطالبة الحاصلة على المركز الثاني على شهادة الثانوية الأزهرية القسم الأدبي للعام الدراسي الحالي 2022-2023، والتي كشفت عن العوامل التي أدت إلى تفوقها.

وحصلت الطالبة حبيبة حمدي عبدالرحمن، من معهد فتيات طلائع الأزهر بالقاهرة، على مجموع 614 درجة، بنسبة 97.46%، لتحصد بذلك المركز الثاني.

سر التفوق في الثانوية الأزهرية تكشف عنه الثانية على القسم الأدبي

قالت الطالبة حبيبة حمدي في حديثها لـ «شبابيك»: «تواصل الدكتور أحمد الطيب مع والدي أولا، ولم أصدق حتى تحدثت معه بنفسي وأخبرني ببياناتي في الثانوية، وأحاول استيعاب الموقف حتى الآن».

وأشارت حبيبة أنها مرت بالعديد بالتحديات النفسية طوال العام الدراسي، قائلة: «كنت في أوقات بحس بالصعوبة في المواد لما ألاقي إن قدامي سؤال مش عارفه أحله، لكن كنت بعتبرها مشكلة وأقعد أدور ليها على حلول».

وأضافت: «لم يكن يومي كله عبارة عن مذاكرة، ولم تكن لي عدد ساعات محددة للدراسة، فكان الأمر يعتمد على عدد الدروس في اليوم، ولم أهتم بعد الساعات التي ذاكرت خلالها».

وتابعت: «كنت بخصص وقت للترفيه عن نفسي، وكنت بحاول دايما أحقق الموازنة بين دراسة المواد الشرعية والعربية والثقافية».

وعن مستقبلها الدراسي في المرحلة الجامعية، قالت حبيبة: «لم أستقر حتى الآن على اسم الكلية التي سألتحق بها، لكني أقرب إلى دراسة اللغات والترجمة».

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة