رئيس التحرير أحمد متولي
 طلاب جامعة بني سويف الأهلية يشكون زيادة المصاريف للفرقة الثانية

طلاب جامعة بني سويف الأهلية يشكون زيادة المصاريف للفرقة الثانية

أثارت زيادة مصاريف جامعة بني سويف الأهلية للطلاب القدامى موجة من الغضب بين أوساط الطلبة المقيدين بالفعل بالجامعة منذ العام الدراسي الماضي والناجحين والمنتقلين للفرقة الثانية من دفعة 2022-2023.

زيادة مصاريف جامعة بني سويف الأهلية

وتقدم العديد من الطلاب بشكاوى، ونشروها عبر عدة صفحات على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» حيث تفاجئوا بـ زيادة مصاريف جامعة بني سويف الأهلية 2023-2024 عن العام الماضي بما يخالف الإقرار الذي وقعوا عليه بعدم إلزامهم بأية مصروفات إضافية طوال سنوات الدراسة بها.

وأكد آخرون أن جامعة بني سويف هي الوحيدة من بين الجامعات الأهلية التي خرقت الاتفاق المبرم بينها والطلبة، وطالبتهم بزيادة قيمة المصروفات الدراسية عما هو متفق عليه.

وجاءت المنشورات التي حملت شكاوى من جامعة بني سويف الأهلية بعد إلزام طلاب مختلف الكليات بدفع مصاريف إضافية كالتالي:

كتب مصطفى محمد «ازاي نبقى ماضيين على إقرار إن مفيش زيادة في المصروفات طول سنين الدراسة وده كلام من الإداريين قبل ما نقدم ورقنا في الجامعة وييجي القرار ده بين يوم وليلة يتغير ونلاقي في زيادة ١٠% مرة واحدة؟ وليه الزيادة دي حصلت في جامعة بني سويف الأهلية فقط دونًا عن باقي الجامعات الأهلية».

وقالت مروة الخضري: «قانون الجامعات الأهلية بينص على عدم وجود زيادة، هم هيطلعو شرع عن باقية الجامعات؟ ولا اللى بيقدر على حاجة بيعملها؟ الناس داخلة على مبلغ وعاملة حسابها عليه، احنا ماضيين عقد».

وردت آية السيد قائلة: «نزلوا لنا إنه فيه لنا زيادة»، وأضافت آلاء عوض: «لازم كل رئيس اتحاد من كل كلية يتجمعوا ويروحوا للشئون عشان لو الموضوع مشي السنة دي هيمشي كل سنة، فلازم يتوقف من السنة دي».

بعض طلاب كليات جامعة بني سويف الأهلية لم تصلهم أية معلومات متعلقة بإقرار أي زيادة على المصروفات الدراسية لطلاب الفرقة الثانية، إلا أنهم لم ينكروها أيضًا.

وحتى الآن لم تعلن جامعة بني سويف الأهلية عن قيمة المصروفات الدراسية للعام الدراسي الحالي، كما لم تجيب على شكاوى طلبة دفعة 2022-2023.

​​​​​​​

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية