رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تكليف الصيادلة دفعة 2021 الرسمي.. التسجيل وكتابة الرغبات

موعد تكليف الصيادلة دفعة 2021 الرسمي.. التسجيل وكتابة الرغبات

أعلنت وزارة الصحة والسكان موعد بدء حركة التنسيق لتكليف خريجي كليات الصيدلة دفعة 2021 للدورين الأول والثاني ويناير وفبراير 2022، بنظام التنسيق الإلكتروني العام في ضوء قواعد التوزيع المتبعة.

وأوضح بيان رسمي لوزارة التربية والتعليم أن ضوابط توزيع الصيادلة ضمن التكليف تشمل احتياجات الهيئات الصحية، ومجموع الخريج، والنطاق الجغرافي، والرغبات.

مواعيد تكليف صيدلة 2023 لدفعة 2021

وجاء في بيان الوزارة أنه على الخريجين التقدم عن طريق الإنترنت من خلال الموقع الالكتروني لها، من خلال خدمة تكليف الصيدلة لإجراء ما يلي:

  •  أولا: إدخال البيانات الأساسية للخريج خلال الفترة من 15 حتى 31 أغسطس 2023.

  • ثانيا: استيفاء الرغبات للخريج خلال الفترة من 3 سبتمبر حتى 17 سبتمبر 2023.

يأتي هذا بناء على قرار وزير الصحة، الدكتور خالد عبدالغفار، بتكليف دفعات كلية الصيدلة إلى خريجي 2025.

وناقشت الوزارة، منتصف سبتمبر الماضي، القواعد الجديدة للتكليف، واستعرضت الدراسة الخاصة بإعداد القوى البشرية في المهن الطبية، والمخاطبين بقانون التكليف في وزارة الصحة، والجهات التابعة لها.

وشملت الدراسة إجمالي أعداد الأطباء والصيادلة وأخصائي التمريض وكافة مقدمي الخدمات الطبية على رأس العمل، ونسب العجز، ومتوسط أعداد الخريجين السنوية من الكليات ومتوسط الزيادة المتوقعة خلال الـ5 سنوات القادمة.

 وقال عبدالغفار: إن هناك ضرورة لفتح مجالات جديدة للصيادلة بالتنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات، والمجلس الأعلى للمستشفيات الجامعية، وفق ما هو متبع في النظم الصحية العالمية، مؤكدا أهمية أن تكون طلبات التكليف الواردة من الجهات، معبرة عن احتياج حقيقي مع مراعاة العجز في أعداد مقدمي الخدمة الصحية وعدالة التوزيع الجغرافي بكل المحافظات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011