رئيس التحرير أحمد متولي
 العمل من المنزل يوم الأحد.. الموظفين المطبق عليهم وسبب وموعد تطبيقه وانتهاءه

العمل من المنزل يوم الأحد.. الموظفين المطبق عليهم وسبب وموعد تطبيقه وانتهاءه

أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، قرار العمل من المنزل يوم الأحد، موضحًا التفاصيل المتعلقة به من حيث  الموظفين المطبق عليهم القرار، سبب وموعد تطبيقه وانتهاءه.

العمل من المنزل يوم الأحد

جاء قرار العمل من المنزل يوم الأحد مواكبة لنظام العمل الهجين، الذي ينقسم فيه أداء المهام الوظيفية ما بين المؤسسة والشغل أون لاين في البيت، وذلك خلال تصريحات تليفزيونية أعقبت الاجتماع الأسبوعي الذي تعقده الحكومة بمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح مدبولي أن موعد تطبيق قرار العمل من يوم الأحد من المنزل من كل أسبوع سيبدأ يوم 6 أغسطس، ولمدة 4 آحاد، تنتهي 27 من ذات الشهر، وبالتالي فهو سيطبق لمدة شهر واحد فقط وليس بشكل مستمر طوال العام، كما أنه لا يعتبر إجازة رسمية.

وعن سبب العمل من البيت يوم الأحد، قال رئيس مجلس الوزراء أن شهر أغسطس سيشهد درجات حرارة غير مسبوقة في ارتفاعها، وأن القرار يأتي ضمن خطة الحكومة للتعامل مع أزمة استهلاك الكهرباء بشكل متزايد.

العمل أونلاين من المنزل

أما الفئات والموظفون المطبق عليهم قرار رئيس الوزراء العمل أونلاين من المنزل، فقد أكد أنهم موظفو بعض المصالح الحكومية التي لا يرتبط عملها بالتعامل المباشر مع المواطنين.

ودعا مدبولي الشركات الخاصة التي تعمل بنظام المكاتب والشغل الخدمي الذي لا يتطلب إنتاجًا، والتي تتيح لها ظروف عملها العمل من المنزل، بالسماح لهم بذلك لتخفيف أحمال الكهرباء على المباني.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية