رئيس التحرير أحمد متولي
 نسبة النجاح في الأحياء للثانوية العامة 2023.. تعرف عليها الآن

نسبة النجاح في الأحياء للثانوية العامة 2023.. تعرف عليها الآن

كشف الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، عن نسبة النجاح في مادة الأحياء للثانوية العامة 2023، وذلك بعد الانتهاء من تصحيح ورق امتحان الطلاب.

انتظر العديد من الطلاب ظهور نسبة النجاح في الأحياء للثانوية العامة 2023 الرسمية، وذلك بعد الكشف عن النسب الأخرى بالمواد العلمية والأدبية خلال الفترة الماضية.

​​​​​​​

نسبة النجاح في الأحياء للصف الثالث الثانوي 2023

أعلن وزير التربية والتعليم، نسبة النجاح في الأحياء تالتة ثانوي ليتعرف عليها الطلاب وأولياء الأمور، وذلك قبل ظهور النتيجة بعد انتظارها على مدار الفترة الماضية.

أوضح الوزير، أن نسبة النجاح في مادة الأحياء وصلت إلى 90.6% وحصل على درجة 95% فأكثر من الدرجة الكلية للمادة نسبة 0.3% من إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحان المادة.

يذكر أن امتحانات امتحانات شهادة إتمام دراسة مرحلة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023 انطلقت يوم 12 يونيو، وانتهت 13 يوليو من العام الحالي.

ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، يبلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة هذا العام 783 ألفا و25 طالبا وطالبة، تم توزيعهم على 2098 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

وبالنسبة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM»، وصل عدد الطلاب إلى 1824 طالبا وطالبة، كما امتحن 255 طالبا وطالبة من المكفوفين شفويا.​​​​​​​

يجدر الإشارة، إلى أن موقع «شبابيك» سينشر نتيجة الثانوية العامة 2023 خلال الساعات المقبلة، فور اعتمادها من قبل وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، حيث يمكن للطلاب الاستعلام عنها بالاسم أو رقم الجلوس أو اسم المدرسة، مع الكثير من الخيارات والمفاجآت الأخرى المقدمة للمتابعين، والتي يمكن الوصول إليها من هنــا.

 

 

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.