رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة الدقهلية المرحلة الثانية المتوقع

تنسيق الثانوية العامة 2023 محافظة الدقهلية المرحلة الثانية المتوقع

أعلنت مديرية التربية والتعليم والتعليم الفني بمحافظة الدقهلية أنها تتحضر للإعلان عن المرحلة الثانية من تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي بالعام الدراسي 2023-2024 للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية 2022-2023.

ينتظر الآلاف من الطلاب الذين لم يبلع مجموع درجاتهم الحد الأدنى للقبول بالمرحلة الثانوية العامة الإعلان عن خفض التنسيق وإتاحة الفرصة من جديد للتقديم للصف الأول الثانوي خلال أيام.

تنسيق الصف الأول الثانوية المرحلة الثانية 2023 الدقهلية

كان محافظ الدقهلية، الدكتور أيمن مختار، اعتمد تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي في المرحلة الأولى، يوم الأربعاء 21 يونيو الماضي، بحد أدنى 243 درجة.

وتسبب ارتفاع التنسيق في تخلف عدد كبير من الطلب عن الالتحاق بالصف الأول الثانوي العام، وهو ما يدفع المحافظة لخفضه في المرحلة الثانية.

وتعمل مديرية التربية والتعليم خلال الوقت الحالي عى حصر الأماكن الشاغرة بالمدارس، بعد انتهاء تسجيل الطلاب في المرحلة الأولى، ليتم تقديم مذكرة بالحد الأدنى الجديد المقترح للمحافظ لاعتماده.

ويتوقع النزول بالتنسيق في المرحلة الثانية ليكون بين 235 و238 درجة، على أن يكون الإعلان الرسمي بعد نهاية امتحانات الدور الثاني.

كان وكيل وزارة التربية والتعليم بالدقهلية، ناصر شعبان، قد صرح بأن عدد الطلاب الناجحين في الشهادة الإعدادية هذا العام بلغ 108 ألف و296 طالب وطالبة.

​​​​​​​

وأضاف أنه وفقا لدرجات القبول تكون كثافة الفصول 45 طالبا للفصل الواحد موزعين على 1030 فصل وذلك وفقا لدراسة الإحصاء التكراري المتجمع الصاعد للطلاب الناجحين فى شهادة إتمام مرحلة التعليم الأساسي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011