رئيس التحرير أحمد متولي
 هل البنوك تعمل اليوم الأحد 30 يوليو 2023؟

هل البنوك تعمل اليوم الأحد 30 يوليو 2023؟

تحصل المؤسسات العامة والخاصة ومن بينها البنوك على إجازات رسمية بين الحين والآخر، بناء على قرارات تصدر من جانب الحكومة المصرية ممثلة في مجلس الوزراء، مما يدفع عدد من الراغبين في الحصول على خدمات هذه المؤسسات للتساؤل هل البنوك تعمل اليوم أم إجازة.

 ويشار إلى أن رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، كان صرح أعلن في تصريحات إعلامية له، بعد انتهاء الاجتماع الأسبوعي للحكومة المصرية، عن وضع خطة للتعامل مع مسألة ترشيد استهلاك الكهرباء.

وأوضح رئيس الوزراء أنه قد تقرر اعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عمل من المنزل، وذلك بالنسبة للموظفين، مشيراً إلى أن هذا القرار يأتي انطلاقاً من جهود ترشيد الكهرباء.

ودعا الدكتور مصطفى مدبولي مؤسسات القطاع الخاص بتطبيق نفس النهج على الموظفين التابعين لها، وذلك باعتبار يوم الأحد من كل أسبوع يوم عامل من المنزل لترشيد استهلاك الكهرباء.  

هل البنوك إجازة اليوم؟

لا تعتبر البنوك إجازة اليوم بل يعتبر الأحد يوم عمل عادي في البنوك، حيث لا توجد مناسبات يحصل العاملون في البنوك على إجازة بالتزامن معها، كما أن قرار العمل من المنزل يوم الأحد سيتم تطبيقه بداية من يوم 6 أغسطس، وسيشمل القرار الموظفين في الحكومة ممن لا يوجد تعامل مباشر مع الجمهور.

وتعتبر البنوك من أكثر الجهات التي يتعامل العاملين بها بشكل مباشر مع الجمهور، كما أنه لم تصدر أية قرارات من جانب البنك المركزي المصري تنص على منح العاملين في البنوك إجازة يوم الأحد أو أي من الأيام الأخرى خلال الفترة الحالية.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية