رئيس التحرير أحمد متولي
 نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط بدون رقم الجلوس 2023

نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط بدون رقم الجلوس 2023

يتاح الحصول على نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط بدون رقم الجلوس من خلال موقع «شبابيك» وهي خدمة غير مقدمة على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم على الإنترنت، ومعظم القنوات الإلكترونية التي يمكن من خلالها الاستعلام عن النتائج.

وأعلنت وزارة التربية والتعليم ظهور نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022-2023 بداية شهر أغسطس.

وفي بعض الحالات، ينسى الطالب رقم الجلوس الذي أدى به الاختبارات في المدرسة، ويكون الحل في هذا الموقف التعرف على النتيجة باستخدام الاسم.

وينشر «شبابيك» في السطور التالية رابط معرفة نتيجة الصف الثالث الثانوي العام بالاسم فقط بدون الحاجة إلى رقم الجلوس أو أي بيانات أخرى.

نتيجة الثانوية العامة 2023 بالاسم فقط

يمكن الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة بالاسم فقط لعام 2023 من خلال الضغط على الرابط من هنــا، ثم كتابة اسم الطالب كما هو مدون في الوثائق الرسمية.

تظهرللطالب بياناته الكاملة، بما في ذلك رقم الجلوس واسم المدرسة المقيد بها والإدارة التعليمية التابع لها ومجموعه في الشهادة والدرجات التي حصل عليها.

ويشار أن النتيجة التي تظهر للطالب هي استرشادية فقط، ولا يعتد بها في أي تعامل رسمي، حيث يلزم الحصول على الشهادة الورقية من المدرسة.

وكانت امتحانات امتحانات شهادة إتمام دراسة مرحلة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023 قد انطلقت يوم الإثنين 12 يونيو، باختبارات المواد غير المضافة للمجموع، والتي أقيمت خلال يومين متتاليين.

وأدى طلاب الشعب الدراسية الثلاث، وهي العلوم والرياضيات والأدبي، اختبارات المواد الأساسية في الفترة من 17 يونيو إلى 13 يوليو، وامتدت الامتحانات إلى 15 من الشهر بالنسبة لطلبة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM».

ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة هذا العام 783 ألفا و25 طالبا وطالبة، تم توزيعهم على 2098 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

ومن بين هؤلاء الطلبة 391 ألفا و671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية، فيما التحق بالشعبة الهندسية 98 ألفا و650 طالبا وطالبة، وامتحن 276 ألف طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.

وبالنسبة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM»، وصل عدد الطلاب إلى 1824 طالبا وطالبة، كما امتحن 255 طالبا وطالبة من المكفوفين شفويا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011