رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة المرحلة الثالثة.. توقعات الحد الأدنى الجديد

تنسيق الثانوية العامة 2023 القاهرة المرحلة الثالثة.. توقعات الحد الأدنى الجديد

ينتظر آلاف الطلاب الحاصلين على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الإعدادية الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023 بمحافظة القاهرة الإعلان عن المرحلة الثالثة من تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام.

وكان محافظ القاهرة، اللواء خالد عبدالعال، أعلنت تنسيق المرحلة الثانية لقبول الطلاب بالمرحلة الثانوية العامة يوم الخميس 27 يوليو الجاري.

وقرر اللواء خالد عبدالعال النزول بالحد الأدنى لتنسيق القبول بالصف الأول الثانوي العام 2023-2024 ليصل إلى 235 درجة بدلا من 245.

وتضمن قرار المحافظ أن يكون القبول بفصول الخدمات أقل من الثانوى العام 40 درجة، وذلك استجابة لرغبة العديد من أولياء الأمور.

تنسيق الصف الأول الثانوي محافظة القاهرة المرحلة الثالثة 2023

أوضح مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، أيمن موسى، أنه قد يتم النزول بالحد الأدنى مرة ثانية في المرحلة الثالثة بعد إجراء دراسة مستفيضة لأعداد الطلبة، مع الحفاظ علي المستوى العام لكثافات الفصول، حتى لا يؤثر على سير العملية التعليمية.

ويتوقع خفض الحد الأدنى للقبول بالثانوية العامة مرة أخرى بعد ظهور نتيجة الدور الثاني للشهادة الإعدادية ليصل إلى 230 درجة.

يذكر أن امتحانات الشهادة الإعدادية 2023 بمحافظة القاهرة حضرها نحو 184 ألف طالب وطالبة، بينما تحصل على درجة النجاح نحو 156 ألفا، حيث وصلت نسبة النجاح إلى 85.1%.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011