رئيس التحرير أحمد متولي
 بعد قليل على موقع شبابيك.. فتح الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023

بعد قليل على موقع شبابيك.. فتح الاستعلام عن نتيجة الثانوية العامة 2023

يفتح موقع «شبابيك» الاستعلام عن نتيجة الدور الأول لشهادة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 بعد قليل، عقب إعلان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، اعتمادها رسميا.

وأصدرت وزارة التربية والتعليم بيانا، مساء الأحد، تم الإعلان خلاله عن اعتماد النتيجة رسميا، على أن يتم رفع النتائج على المواقع الإلكترونية المنوط بها نشرها بعد ذلك بساعات.

نتيجة ثانوية عامة 2023 على موقع شبابيك

يستمر موقع «شبابيك» للعام الثاني على التوالي، في نشر نتيجة الصف الثالث الثانوي العام بالتزامن مع رفعها على موقع وزارة التربية والتعليم.

ويتميز موقع شبابيك عن غيره من المواقع الصحفية الأخرى والقنوات الرسمية للوزارة بأن الاستعلام عن النتائج يكون من خلال الاسم فقط أو رقم الجلوس أو اسم الإدارة التعليمية أو المدرسة.

كما نقدم لجمهورنا من طلاب الثانوية العامة خدمة حصرية غير متوفرة بأي مكان آخر، حيث يمكن من خلالنا التعرف على الكلية التي سيتم ترشيحك لها في التنسيق بناء على مؤشرات القبول بالكليات والمعاهد، والتي يتم الحصول عليها بعمليات حسابية دقيقة اعتمادا على البيانات الرسمية من وزارة التربية والتعليم.

ويمكن الحصول على نتيجة شهادة الثانوية العامة بعد لحظات من رفع كشوف النتائج إلكترونيا من خلال الرابط من هنــا.

وكانت امتحانات امتحانات شهادة إتمام دراسة مرحلة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2022-2023 قد انطلقت يوم الإثنين 12 يونيو، باختبارات المواد غير المضافة للمجموع، والتي أقيمت خلال يومين متتاليين.

وأدى طلاب الشعب الدراسية الثلاث، وهي العلوم والرياضيات والأدبي، اختبارات المواد الأساسية في الفترة من 17 يونيو إلى 13 يوليو، وامتدت الامتحانات إلى 15 من الشهر بالنسبة لطلبة مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM».

ووفقا للبيانات الرسمية الصادرة عن وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بلغ إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لأداء امتحانات شهادة الثانوية العامة هذا العام 783 ألفا و25 طالبا وطالبة، تم توزيعهم على 2098 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

ومن بين هؤلاء الطلبة 391 ألفا و671 طالبا وطالبة بالشعبة العلمية، فيما التحق بالشعبة الهندسية 98 ألفا و650 طالبا وطالبة، وامتحن 276 ألف طالب وطالبة بالشعبة الأدبية.

وبالنسبة لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا «STEM»، وصل عدد الطلاب إلى 1824 طالبا وطالبة، كما امتحن 255 طالبا وطالبة من المكفوفين شفويا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011