رئيس التحرير أحمد متولي
 يعني اية راسب دور أول في الثانوية العامة؟

يعني اية راسب دور أول في الثانوية العامة؟

​​​​​​​يعني اية راسب دور أول في الثانوية العامة من الأسئلة التي يرددها الطلاب بعد ظهور النتيجة، وقد تقع تلك الكلمة على رأس الطالب كالصاعقة الكبرى فيحاول جاهدًا معرفة المقصود من تلك الكلمة.

تدور العديد من الأسئلة المختلفة في عقل الطالب على رأسها هل يوجد إمكانية لدخول الدور الثاني وعدم إعادة العام الدراسي مرة أخرى.

معنى راسب دور أول

تعنى تلك الكلمة أن الطالب لن يتمكن من تحقيق درجة النجاح في 3 مواد أو أكثر، حيث لا يوجد مجال لإعادة العام تلك المواد ضمن امتحانات الدور الثاني.

ووفقُا لنظام الرسوب في الثانوية العامة فإن الطالب الراسب في أكثر من مادتين لن يسمح له بدخول امتحانات الدور الثاني، إلا أنه عليه تسجيل استمارة جديدة في العام القادم إذا لم يكن قد استوفى عدد مرات الرسوب المسموح بها.

وبعد إعادة الثانوية العامة في المواد التي رسب فيها الطالب، تحسب له الوزارة الدرجات الفعلية التي حصل عليها في الامتحان، على خلاف الطلاب الراسبين في مادة أو اثنتين ففي هذه الحالة يخوضون امتحانات الدور الثاني وتحسب لهم فقط نصف الدرجة الفعلية التي حصل عليها كل منهم، ويتم احتساب الدرجة الحاصل عليها كاملة للمواد التي نجح فيها في الدور الأول.

الجدير بالذكر، أن نظام الرسوب في الثانوية العامة ينص على أن المواد غير الأساسية أو غير المضافة للمجموع هي من ضمن مواد النجاح والرسوب، ولذلك فإن الطالب الذي يرسب فيها وكان عدد المواد الراسب فيها أكثر من مادتين ففي هذه الحالة سيعيد السنة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.