رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 الرسمي

موعد تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023 الرسمي

أعلن وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، موعد فتح باب التظلم من نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022-2023.

واعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة الثانوية العامة أمس الأحد، وظهرت النتيجة إلكترونيا في وقت مبكر من صباح اليوم الإثنين.

موعد تظلمات الصف الثالث الثانوي العام 2023

وأوضح الدكتور رضا حجازي، خلال وقائع المؤتمر الصحفي للإعلان عن إحصاءات نتيجة الثانوية العامة 2023، أنه سيتم فتح باب التظلم على النتائج بداية من يوم 3 أغسطس.

وأشار حجازي أن التقديم الإلكتروني للتظلمات سيستمر على مدى 15 يوما،على مدار 24 ساعة، حيث تسجيل طلب الطعن يكون عبر موقع على الإنترنت.

وأضاف وزير التربية والتعليم أنه تم اتخاذ كافة الإجراءات التي تضمن حصول الطالب على حقه كاملا، حيث ستستخدم بطاقات «باركود» الموجودة على كل ورقة إجابة في التأكد من أن هذه الورقة تابعة للطالب، ولا توجد نسبة خطأ في الخلط بين الأوراق.

ولفت أن عملية تصحيح أوراق إجابات طلاب الثانوية العامةشهدت احتساب الدرجات الأعلى للطلاب، والتأكد من صحة التصحيح بمراجعته يدويا.

وقال وزير التربية والتعليم إن التقدم بطلبات الطعن على النتائج سيكون إلكترونيا بالكامل، على أن يكون الاطلاع بكنترولات الثانوية العامة في المحافظات.

يشار أن امتحانات شهادة الثانوية العامة عقدت في الفترة من يوم 12 يونيو الماضي حتى 13 يوليو الجاري.

وامتحن أكثر من 783 ألف طالب وطالبة في الشعب الدراسية الثلاثة هذا العام في 2098 لجنة سير على مستوى الجمهورية.

واعتمد وزير التربية والتعليم نتيجة الدور الأول لامتحانات الثانوية العامة بنسبة تجاوزت 78%.

 

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011