رئيس التحرير أحمد متولي
 عدد الطلاب المقبولين بكليات الطب البشري 2022

عدد الطلاب المقبولين بكليات الطب البشري 2022

تعتبر كلية الطب من أهم كليات القمة التي تعتبر حلم للكثير من طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي، وهو ما يدفع الكثير منهم للبحث عن المعلومات الخاصة بهذه الكلية مثل عدد الطلاب المقبولين بكليات الطب البشري 2022.

ويرجع اهتمام طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي بالتعرف على عدد الطلاب المقبولين بكليات الطب البشري 2022، إلى أن هذا الأمر يتحكم بشكل كبير في الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق كلية الطب البشري بالجامعات المصرية المختلفة.

كم عدد الطلاب المقبولين في كليات الطب 2022؟

بلغ عدد الطلاب المقبولين في كليات الطب 2022 حوالي 12 ألف و 800 طالب وطالبة بكليات الطب المنتشرة في الجامعات المصرية في المحافظات المختلفة.

ويعتمد تحديد الحد الأدنى لتنسيق القبول في كلية الطب البشري بشكل كبير على الإحصاء التكراري في نتيجة الثانوية العامة، فكلما ارتفعت أعداد الطلاب الحاصلين على مجاميع كبيرة في الثانوية العامة كلما ارتفع عدد الطلاب المؤهلين للالتحاق بكليات الطب المختلفة.

ويحدد تنسيق القبول في كلية الطب البشري كذلك أمر أخر أكثر أهمية وهو المقاعد الشاغرة في الكليات بالجامعات المصرية الرسمية، فكلما ازداد عدد هذه الأماكن كلما انخفض الحد الأدنى لتنسيق القبول في كلية الطب وقل عدد الطلاب المقبولين بكليات الطب البشري.

والعكس صحيح فكلما انخفض عدد الأماكن الخالية في كلية الطب كلما ارتفع التنسيق، و وازداد عدد الطلاب المقبولين في كلية الطب البشري.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية