رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد تنسيق الجامعات الخاصة 2023-2024 والإعلان عن الحدود الدنيا للكليات

موعد تنسيق الجامعات الخاصة 2023-2024 والإعلان عن الحدود الدنيا للكليات

يترقب عدد كبير من الطلاب وأولياء أمورهم الإعلان عن تنسيق القبول بالجامعات الخاصة للعام الجامعي الجديد 2023-2024 خلال الصيف الجاري.

وتقبل الجامعات الخاصة الطلاب المصريين الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والأزهرية وطلاب مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا والشهادات الأجنبية في مصر.

ويعد المجموع الذي حصل عليه الطالب في شهادة الثانوية هو الضابط الأهم لقبول الطالب بالكلية التي تقدم بأوراقه للالتحاق بها.

 

متى تظهر نتيجة تنسيق الجامعات الخاصة 2023

استغنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن النظام المجمع لتنسيق الجامعات الخاصة، حيث كانت تسمح للطلاب بتسجيل رغباتهم إلكترونيا وتقوم بتوزيعهم بنفسها على الجامعات.

وعادت الوزارة في العام الدراسي الماضي لاتباع النظام القديم، والذي يقوم على وضع حدود دنيا لكل كلية، تلتزم الجامعات بعدم قبول الطلاب بمجموع أقل منها.

ويجتمع المجلس الأعلى للجامعات خلال أيام للتوافق حول الحدود الدنيا لكليات الجامعات الخاصة للعام الجامعي الجديد 2023-2024، حيث سيتم إحصاء الأماكن الخالية بالكليات، وتحديد العدد الذي سيتم قبوله بكل تخصص دراسي.

وسينظر المجلس في التنسيق الحكومي بالمرحلة الأولى والتعرف على عدد الطلاب في شرائح المجموع الذين لم يلتحقوا بأعلى الكليات في التنسيق.

ومن المنتظر أن يعلن مجلس الجامعات الخاصة تنسيق القبول بكاليت للعام الجامعي المقبل 2023-2024 بعد ظهور نتيجة تنسيق المرحلة الأولى، وقبل بداية المرحلة الثانية، في الفترة من 10 إلى 15 أغسطس الجاري.

ويمكن للطلاب الناجحين في الدور الأول لامتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي 2022-2023 معرفة توقعات التنسيق من خلال موقع شبابيك على الرابط من هنا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011