رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الثانية الإسكندرية

تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الثانية الإسكندرية

اعتمد محافظ الإسكندرية، أن اللواء محمد الشريف، الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الثانية الإسكندرية، وذلك للطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية في العام الدراسي 2022-2023.

وأوضحت محافظة الإسكندرية في بيان رسمي لها، أن تنسيق المرحلة الثانية للثانوي العام، يأتي بحسب الأماكن الشاغرة والكثافات المتاحة في المدارس بالإدارات التعليمية.

وكان محافظة الإسكندرية اعتمد الحد الأدنى لدرجات المرحلة الأولى من تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة الإسكندرية، وذلك بواقع 225 درجة.

ويشار إلى أن نسبة النجاح في نتيجة الشهادة الإعدادية 2023 في محافظة الإسكندرية، كانت بلغت نحو 83.9%، حيث تقدم لأداء الامتحانات نحو 102 ألف و817 طالب وطالبة، وحضر الامتحانات بشكل فعلي نحو 100 ألف و77 طالب وطالبة.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2023 المرحلة الثانية الإسكندرية

وكشف بيان محافظة الإسكندرية، أن اللواء محمد الشريف قرر اعتماد الحد الأدنى لدرجات تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الثانية  في محافظة الإسكندرية، بواقع210 درجة، حيث تم النزول بالحد الأدنى للتنسيق بواقع 15 درجة كاملة.

كما أقر محافظ الإسكندرية، اللواء محمد الشريف، الحد الأدنى لدرجات القبول في تنسيق الثانوية العامة 2023 المرحلة الثانية الإسكندرية لطلاب ثانوي الخدمات في الفترة المسائية وذلك بعد أدنى 190 درجة، وذلك طبقًا للكثافات المتاحة وطلبات أولياء الأمور المقدمة.

ومن الجدير بالذكر أن الحد الأدنى لتنسيق الثانوية العامة يتحدد بواقع الأماكن الشاغرة في فصول الصف الأول الثانوي بالمدارس الرسمية في المحافظة، مقارنة بعدد الطلاب المتقدمين للالتحاق بمدارس الثانوي العام، وفي حالة عدم ملء هذه الأماكن يتم النزول بالتنسيق في مرحلة ثانية وثالثة إذا لزم الأمر.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية