رئيس التحرير أحمد متولي
 بقرار جمهوري.. خريج الكلية الحربية يحصل على 5 شهادات بكالوريوس

بقرار جمهوري.. خريج الكلية الحربية يحصل على 5 شهادات بكالوريوس

نشرت الجريدة الرسمية في عددها الصادر بتاريخ 25 يوليو لسنة 2023 قرارا بشأن الدرجات العلمية التي تمنح لخريجي كليات الأكاديمية العسكرية المصرية.

الشهادات التي يحصل عليه خريج الكلية الحربية

كان القرار رقم 302 لسنة 2022 في شأن الدرجات العلمية التي تمنح لخريجي كليات الأكاديمية العسكرية المصرية ينص على حصول الطالب على: بكالوريوس العلوم العسكرية، وبكالوريوس الاقتصاد والعلوم السياسية، وبكالوريوس الحاسيات والمعلومات، وبكالوريوس إدارة أعمال النقل واللوجيستيات.

وصدر قرار رئيس جمهورية مصر العربية رقم 296 لسنة 2023 بعد الاطلاع على الدستور وعلى قوانين شروط الخدمة والترقية لضباط القوات المسلحة، وقواعد خدمة الضباط الاحتياط بالقوات المسلحة، وقانون القضاء العسكري بشأن القيادة والسيطرة على شئون الدفاع عن الدولة وعلى القوات المسلحة، وقانون تنظيم الجامعات ولائحته التنفيذية.

وبناء على ما عرضه القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي تقرر تعديل مواد قرار 2022 بالنص الآتي:

خريجو الكلية الحربية: يمنحون درجة البكالوريوس في العلوم السياسية والاقتصاد والإحصاء واقتصاديات إدارة أعمال النقل، والبكالوريوس في الحاسبات والمعلومات.

وتقبل الكلية الحربية حملة الثانوية العامة والثانوية الأزهرية والشهادات المعادلة وخريجي الجامعات الحكومية والخاصة  حملة المؤهلات العليا فئة «المحاربين».

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011