رئيس التحرير أحمد متولي
 موقع تظلم الثانوية العامة 2023 الجديد.. الرابط وإجراءات التسجيل

موقع تظلم الثانوية العامة 2023 الجديد.. الرابط وإجراءات التسجيل

فعّلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، اليوم الخميس، الرابط الإلكتروني المخصص لاستقبال طلبات التظلم على نتيجة الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي 2022-2023.

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور رضا حجازي، قد اعتمد نتيجة الدور الأول للثانوية العامة نهاية شهر يوليو المنقضي، بنسبة نجاح 78.81%.

وأعلن الدكتور رضا حجازي أنه سيتم فتح باب التظلم على النتيجة للطلاب الناجحين والذين لديهم دور ثان على السواء، على أن يتم رفع مجموع الطالب المستحق لدرجات.

لينك تقديم تظلمات الثانوية العامة 2023

أعلنت الوزارة أنه تم فتح باب تقديم طلب التظلم بعد دفع مبلغ 200 جنيه مصري عن المادة الواحدة من خلال أحد منافذ الدفع البنكي المخصصة لذلك.

وأشار بيان للوزارة أن وسائل الدفع تشمل: البريد المصري، وفوري، ووقتي، وإيجي باي، وسداد، وضامن، وأمان، ومصاري، وبيي، وممكن، وطلقة، وموجة، وخالص موبايل، وأموال.

وأوضح البيان أنه بعد الدفع، يلزم على الطالب أو الطالبة الدخول للموقع من هنــا، واختيار المادة أو المواد التى يريد التظلم بها، مع متابعة الموقع بشكل شبه يومي لمعرفة موعد ومكان الإطلاع الخاص به وكذلك الاطلاع على نتيجة طلب التظلم .

ونوه البيان أنه بالنسبة لطلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا وطلاب مدارس المكفوفين يمكنهم التوجه إلى لجنة النظام والمراقبة قطاع القاهرة (أ) في التوقيتات المناسبة لهم للتظلم بعد سداد الرسوم المقررة في منافذ الدفع.

ويجب على الطالب الحضور بنفسه في الموعد والساعة المحددة للاطلاع، مع إتاحة حضور أحد الوالدين له.

يدخل الطالب لجنة الاطلاع وبحوزته نسخة من نموذج إجابة الامتحان الرسمي الصادر عن الوزارة، ويتم تقديم نسخة من ورقة إجابته له لكتابة الملاحظات عليها.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011