رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تقبل كلية الشرطة تقديم طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة؟

هل تقبل كلية الشرطة تقديم طلاب الدور الثاني بالثانوية العامة؟

تفتح وزارة الداخلية باب الالتحاق بكلية الشرطة قبل بداية كل عام دراسي، للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية الأزهرية والعامة وما يعادلهما.

وغالبا ما تعلن وزارة الداخلية عن تنسيق وشروط القبول بكلية الشرطة قبل ظهور نتيجة الثانوية، حتى يتمكن الطلاب من التسجيل المبدئي لدخول الاختبارات، مع تجهيز الأوراق المطلوبة.

وتبدأ اختبارات الالتحاق بكلية الشرطة بعد ظهور النتائج حتى يتسنى للطالب إرفاق شهادة الثانوية بأوراق التقديم، حيث أن هناك حد أدنى من المجموع للقبول بها.

ويدخل عشرات الآلاف من طلاب الثانوية العامة امتحانات الدور الثاني في كل عام دراسي، فهل لهم الحق في الالتحاق بكلية الشرطة؟

تقديم كلية الشرطة دور ثاني

تنص اللوائح المنظمة لنظام القبول والدراسة بكلية الشرطة على السماح لطالب الدور الثاني بشهادة الثانوية في التقديم للالتحاق بها.

ويسمح للطالب بتقديم أوراقه بصورة طبيعية، ودخول الاختبارات في حال تم تحديد موعدها قبل موعد ظهور نتيجة الدور الثاني للثانوية، وبعد ظهور النتيجة، يتعين عليه استكمال الأوراق بشهادة الثانوية.

وفي حال ظهرت النتيجة ولم يصل الطالب إلى الحد الأدنى للقبول بكلية الشرطة يتم استبعاده من الاختبارات.

يذكر أن وزارة الداخلية كانت قد حددت الحد الأدنى لدخول اختبارات كلية الشرطة بمجموع 65% في شهادة الثانوية، على أن يتم معادلة الشهادة الزهرية والشهادات المعادلة والشهادات الأجنبية بمجموع الثانوية العامة في ملف التقديم.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011