رئيس التحرير أحمد متولي
 منح جامعة المنصورة الأهلية 2023-2024 للطلاب الجدد والقدامى

منح جامعة المنصورة الأهلية 2023-2024 للطلاب الجدد والقدامى

أعلنت MNU عن تقديم منح جامعة المنصورة الأهلية 2023-2024 للطلاب الجدد والقدامى بخصومات تصل نسبتها إلى 100% من قيمة المصروفات الدراسية للعام الدراسي القادم لدعم المتفوقين وتحفيزهم على مواصلة مسيرتهم نحو النجاح والتفوق.

منح جامعة المنصورة الأهلية

وأوضحت الجامعة أن منح جامعة المنصورة الأهلية 2024 تقدم في العام الدراسي الأول ويستمر تقديمها في السنوات المقبلة بشرط نجاح الطالب، وهي تنقسم إلى 4 منح موضحة كالآتي:

  • منح تقدم للمقبولين بجامعة المنصورة الأهلية بالعام الدراسي الأول وتجدد سنويًا بشرط نجاح الطالب.

  • منح التفوق للطلاب أثناء الدراسة بالجامعة في العام التالي للتفوق.

  • منح التفوق الرياضي في السنة التالية للحصول على الميدالية.

  • منح الدعم الاجتماعي.

منح جامعة MNU

وتتضمن النقاط التالية توضيحًا لكيفية الحصول على منح جامعة MNU المنصورة الأهلية، وهي تُمنح لهؤلاء الطلاب:

  • المنح المقدمة للمقبولين في السنة الدراسية الأولى وتجدد سنويًا شريطة نجاح الطالب وتقدم لفئتين من الطلاب هما: (خصم بنسبة 100% من قيمة المصاريف الدراسية للطلاب الـ 100 الأوائل على مستوى الجمهورية)- (خصم بنسبة 25% من قيمة المصاريف الدراسية لكلٍ من الطلاب ذوي الإعاقة، أبناء شهداء الجيش والشرطة، وأبناء شهداء الجيش الأبيض والأطقم الطبية).

  • منح التفوق للطلاب أثناء الدراسة بالجامعة في السنة التالية لتفوقهم: بخصم 50% من قيمة المصروفات الدراسية للطالب الحاصل على المركز الأول والثاني في كل برنامج حتى وإن تكرروا، على أن لا يقل التقدير المكافئ عن امتياز.

  • منح التفوق الرياضي في العام التالي لنيل الميدالية: (بخصم 50% من قيمة المصاريف الدراسية للطالب الحاصل على ميدالية ذهبية بإحدى المسابقات الدولية أو الإفريقية أو العربية)- (خصم 30% من المصروفات الدراسية للطالب الذي حصل على ميدالية فضية بمسابقة دولية أو إفريقية أو عربية)- (خصم 20% من مصاريف الدراسة للطالب الذي حصل على ميدالية برونزية بمسابقة عربية أو إفريقية أو دولية).

  • منح الدعم الاجتماعي: وتقدم هذه المنح للطالب الذي فقد عائله (ولي أمره) أثناء الدراسة، ويحصل على تخفيض بنسبة 25% كحد أقصى من قيمة المصروفات الدراسية بناءً على الحالة الاجتماعية لأسرته وبمذكرة تتضمن حالة كل طالب على حدة، على أن تجدد الموافقة كل سنة بشرط نجاحه.

وأكدت جامعة المنصورة الأهلية MNU مواصلتها تقديم الحوافز والدعم اللازم لطلابها بالشكل الذي يوفر لهم بيئة تعليمية مناسبة ومحفزة، تشجيعًا لهم على تحقيق النجاح الأكاديمي والتفوق خلال مسيرتهم المهنية.

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية