رئيس التحرير أحمد متولي
 هل تم إلغاء التوزيع الجغرافي في تنسيق الكليات؟

هل تم إلغاء التوزيع الجغرافي في تنسيق الكليات؟

هل تم إلغاء التوزيع الجغرافي في تنسيق الكليات من الأسئلة التي وردت بين الطلاب وأولياء الأمور، حتى يتمكن كل منهم معرفة الكليات التي سيتم إدراجها في قائمة الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني مع فتح الباب لملئ تلك القائمة التي تستدعي تفكير عميق من الطلاب بعد ظهور النتائج ومعرفة الدرجة التي تم الحصول عليها.

هناك العديد من الاعتبارات التي يجب أن يضعها الطالب نصب أعينه عند كتابة الرغبات على موقع التنسيق الإلكتروني، وفقًا للشروط التي تضعها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

​​​​​​​

هل تم إلغاء التوزيع الجغرافي للكيات؟

يهتم طلاب الشهادات من الثانوية العامة وما يعادلها من الشهادات العربية والأجنبية، والشهادات الفنية، بمعرفة الشروط التي يتم وضعها للتوزيع الجغرافي فى تنسيق الجامعات، ومدى تأثره على قبولهم في الكليات.

يتم توزيع الطلاب المتقدمين لمكتب تنسيق القبول بالجامعات والمعاهد على الكليات المختلفة والمعاهد الجامعية، وفقًا للقواعد المعلنة للتوزيع الجغرافي، حيث لن يتم إلغاءه كما يتوقع البعض.

يلزم التوزيع الجغرافي الطالب باختيار الجامعة الأقرب من إدارته التعليمية، ومحل إقامته، كما يعتبر محافظات القاهرة والجيزة نطاق جغرافي واحد يضم كل من جامعات القاهرة، وعين شمس، وحلوان، حيث يستطيع الطلاب الاختيار من بينهم بكل أريحية وفقًا للدرجة الحاصل عليها والتنسيق المعلن.

وتشير قواعد التوزيع الجغرافي إلى أنه يمكن للطالب الاختيار من المجموعة التي تبتعد عند المحيط الخاص به وإداراته التعليمية بصورة بسيطة.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.