رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط تنسيق الثانوية العامة 2023 من الوزارة وتسجيل الرغبات

رابط تنسيق الثانوية العامة 2023 من الوزارة وتسجيل الرغبات

يحاول العديد من الطلاب وأولياء الأمور، الوصول إلى رابط تنسيق الثانوية العامة 2023 بعد فتح باب تسجيل الرغبات في الجامعات والكليات المختلفة، الأمر الذي يهم العديد من الطلبة والطالبات خلال تلك الفترة لتحديد ملامح الفترة الجامعية المقبلة.

أعلنت وزارة التعليم العالى فتح موقع التنسيق الإلكتروني لتسجيل الرغبات للمرحلة الأولى، وذلك اعتبارًا من يوم السبت الموافق 5 أغسطس، على أن تستمر حتى يوم الأربعاء الموافق 9 من الشهر ذاته.

لينك تنسيق الثانوية العامة 2023

أعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رابط تنسيق القبول في الجامعات المختلفة الذي من خلاله يتمكن الطالب من تدوين قائمة الرغبات، والتعرف على جميع المعلومات الخاصة بالتنسيق الإلكتروني والتقدم إلى الجامعات بسهولة ويسر.

يتم قبول الطلاب في الجامعات والمعاهد المختلفة الموجودة على مستوى الجمهورية، وذلك من خلال موقع التنسيق الإلكتروني، فقط عليك الضغط هنـــــــا.

تستطيع الدخول على موقع التنسيق الإلكتروني بكل سهولة لإدخال الرغبات التي تريدها في الموعد المحدد لكل مرحلة، وفقًا للحد الأدنى للقبول بكل مرحلة.

تنسيق الثانوية العامة 2023

تبدأ المرحلة الأولى من تنسيق الكليات للثانوية العامة وتستمر على مدار 5 أيام، يتمكن الطالب خلالهما من كتابة الرغبات وإدخال التعديلات عليها، وفقًا للشروط التي تضعها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، والحد الأدنى المعلن الذي جاء على النحو التالي:

  • الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة 2023 أدبي 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر 74923.

  • الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة 2023 علمي رياضة 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر 15013.

  • الحد الأدنى للتقديم في تنسيق المرحلة الأولى الثانوية العامة 2023علمي علوم 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29% فأكثر 22304.

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.