رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 في مصر للمدارس

موعد بدء العام الدراسي الجديد 2024 في مصر للمدارس

أعلنت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني عن موعد بدء الدراسة 2024 في مصر للمدارس، وذلك لكافة المراحل التعليمية بداية من التعليم التمهيدي في رياض الأطفال انتهاءًا بالتعليم الثانوية العام والفني.

وكشفت وزارة التربية والتعليم عن الخريطة الزمنية للعام الدراسي الجديد ٢٠٢٣-٢٠٢٤، وذلك لكافة الطلاب في المدارس الرسمية والخاصة والتجريبية لغات، بينما نوهت الوزارة بأنه سيتم السماح للمدارس الدولية الراغبة في بدء الدراسة مبكرا بداية الأسبوع الأخير من شهر أغسطس الجاري، وذلك بعد التقدم بطلب لوزارة التربية والتعليم لأخذ الموافقة اللازمة.

وافادت وزارة التربية والتعليم في بيان رسمي لها عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، أن الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، سيبلغ فيها عدد الأسابيع للعام الدراسي ٣٥ أسبوع.

 وأشارت وزارة التربية والتعليم في سياق بيانها أن فترة امتحانات الفصلين الدراسيين الأول والثاني، تعتبر ضمن أيام الدراسة الفعلية، كام تحتسب هذه الفترة ضمن نسبة الحضور المنصوص عليها قانونياً.

ولفتت الوزارة إلى أن مدة إجازة منتصف العام ستمتد على مدار أسبوعين، وفي حالة تعارض موعد إجازة نصف العام مع إجازة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي وقطاع المعاهد الأزهرية يتم توحيد الإجازة معهما.

متى تبدأ الدراسة 2024 في مصر؟

بناء على تعليمات وزارة التربية والتعليم بخصوص الخريطة الزمنية للعام الدراسي ٢٠٢٣-٢٠٢٤، فمن المقرر أن يحين موعد بدء الدراسة 2024 في مصر جميع مراحل التعليم المختلفة بالمدارس الرسمية والرسمية اللغات والخاصة والخاصة لغات، اعتبارًا من يوم 30 سبتمبر 2023.

 

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية