رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد انتهاء المرحلة الأولى من تنسيق 2023 للثانوية العامة

موعد انتهاء المرحلة الأولى من تنسيق 2023 للثانوية العامة

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، موعد انتهاء المرحلة الأولى من للتنسيق 2023 بالنسبة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة بشعبها الثلاثة الأدبية وعلمي رياضيات وعلمي علوم.

وكانت التعليم العالي والبحث العلمي فتحت باب تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة 2023، اعتبارًا من يوم السبت الموافق 5 أغسطس، وذلك للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية بمجموع يوافق الحد الأدنى للقبول في المرحلة الأولى من تنسيق الثانوية العامة.

وأوضحت وزارة التعليم العالي أن الحد الأدنى في تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023 علمي علوم يبلغ نحوة 362 درجة فأكثر أي بنسبة 88.29%.

أما على مستوى طلاب الصف الثالث الثانوي الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من شعبة علمي رياضيات، فقد حددت وزارة التعليم العالي الحد الأدنى للمرحلة الأولى في التنسيق بواقع 342 درجة فأكثر أي بنسبة 83.41% فأكثر.

وبالنسبة للطلاب الحاصلين على شهادة الثانوية العامة من شعبة، فقد بلغ الحد الأدنى في تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023 نحو 289.5 درجة فأكثر أي بنسبة 70.61% فأكثر.

موعد تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023

وبناء على الخطة الزمنية التي وضعتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بخصوص تسجيل رغبات طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي في تنسيق المرحلة الأولى للثانوية العامة 2023، فقد تقرر فتح باب تسجيل الرغبات اعتبارًا من يوم السبت الموافق 5 أغسطس، على أن يستمر تسجيل رغبات الطلاب حتى يوم الأربعاء الموافق 9 أغسطس 2023.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية