رئيس التحرير أحمد متولي
 الكليات المتاحة بعد المعهد الفني التجاري..من بينها كليات القمة

الكليات المتاحة بعد المعهد الفني التجاري..من بينها كليات القمة

لا يكتفي العديد من طلاب معاهد التعليم المتوسط بالحصول على شهاداته بل يسعى العديد منهم لاستكمال دراستهم في حالة إمكانية ذلك، وفي هذا الإطار يوضح «شبابيك» لقرائه من الطلاب قائمة الكليات المتاحة بعد المعهد الفني التجاري.

وبالرغم من كونه أحد المعاهد المتوسطة إلى أن المعهد الفني التجاري يتمتع بالعديد من المميزات التي تجعله قبلة للعديد من الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الثانوية العامة والفنية والشهادات المعادلة لها.

ومن أبرز المميزات هي أن المعهد يقبل طلاب وطالبات الثانوية العامة من الشعبتين الأدبية والعلمية، بمجموع منخفض يقترب من 50% حيث يصعب على العديد من الطلاب الالتحاق بالتعليم الجامعي في هذه الشريحة من المجاميع.

 كما يتميز المعهد الفني التجاري بعدم إلزام الطلاب بالحضور مما يجعل هناك حرية لدى الطالب، هذا إلى جانب المصاريف الدراسية الخاصة بالمعهد والتي تعتبر قليلة وفي المتناول.

ما هي الكليات المتاحة للمعهد الفني التجاري؟

 يعتبر المعهد الفني التجاري بوابة جيدة للعديد من الطلاب المتفوقين والطامحين في استكمال مشوارهم الجامعي للحصول على مؤهل عالي من إحدى كليات الجامعات المصرية الحكومية المختلفة.

ويوفر معهد فني تجاري للدارسين به فرصة قوية للالتحاق بالعديد من الكليات والتي يأتي من بينها واحدة من كليات القمة في الشعبة الأدبية وهي كلية التربية، ونوضح قائمة الكليات المتاحة بعد المعهد الفني التجاري، في التالي:

  • يمكن لخريج المعهد الفني التجاري الحصول على تقدير في السنة الثانية من الدراسة ثم يتحول مباشرة إلى السنة الثانية في كلية التجارة لينتظره نفس مستقبل خريجي الكلية للعمل في المجالات المحاسبات وإدارة الأعمال.

  • يمكن لخريج المعهد الفني التجاري الحصول على تقدير في السنة الثانية من الدراسة ثم يتحول مباشرة إلى السنة الأولى في كلية التربية لينتظره نفس مستقبل خريجي الكلية للعمل في المجالات التربية والتعليم.

  • يمكن قيام خريج المعهد بعمل معادلة للقبول في كلية التجارة في حالة عدم حصوله على مجموع يمكنه من الالتحاق بالكلية لاستكمال الدراسة فيها.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية