رئيس التحرير أحمد متولي
 مصاريف كلية bis بالزمالك 2023-2024

مصاريف كلية bis بالزمالك 2023-2024

ينشر «شبابيك» مصروفات الدراسة في كلية نظم معلومات الأعمال أو «Business Information System» للعام الدراسي 2023-2024.

ولا يصنف «BIS» على أنه كلية منفصلة، بل هو برنامج في كلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان، يدرسه الطلاب في فرع الجامعة بمنطقة الزمالك بالقاهرة.

وبرنامج «BIS» بجامعة حلوان بالزمالك هو الوحيد من نوعه في الجامعات الحكومية المصرية، وهو تخصص دراسي يدمج بين إدارة الأعمال وعلوم الحاسب.

مصاريف BIS جامعة حلوان بالزمالك 2023-2024

تقضي لائحة الدراسة ببرنامج «BIS» بكلية التجارة وإدارة الأعمال جامعة حلوان بأن تكون الساعات المعتمدة هي النظام الأساسي لتقديم المادة العلمية للطلاب، وعليه فإن رسوم الدراسة تعتمد على المواد التي يقوم الطالب بتسجيلها في بداية كل عام دراسي، وتبلغ في المتوسط 25 ألف جنيه مصري.

يذكر أن الالتحاق بتخصص «BIS» متاح للمرشحين لكلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان فقط، حيث يسمح للطالب بالتقديم للبرنامج من خلال الموقع الإلكتروني للكلية باستخدام بطاقة الترشيح.

وتشترط الكلية لقبول الطالب في برنامج نظم المعلومات التجارية أن يكون مرشحا للالتحاق بها على نظام الانتظام وليس الانتساب، بالإضافة إلى الحصول على مجموع 80% أو أكثر في مادة اللغة الإنجليزية بامتحان الشهادة الثانوية.

ونظرا لزيادة الأعداد المتقدمة للالتحاق ببرنامج «BIS» بكلية التجارة وإدارة الأعمال بجامعة حلوان كل عام، يتم المفاضلة بين المتقدمين بحساب المجموع الاعتباري، الذي يقوم على جمع المجموع في الثانوية العامة مع درجة امتحان اللغة الإنجليزية في الثانوية.

وتبلغ مدة الدراسة في «BIS» 4 سنوات يحصل بعدها الطالب على شهادة البكالوريوس في نظم معلومات الأعمال.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011