رئيس التحرير أحمد متولي
 عملها القاتل.. الدكتورة نورا نجيب سبب وفاتها في المستشفى أثناء ممارسة مهنتها

عملها القاتل.. الدكتورة نورا نجيب سبب وفاتها في المستشفى أثناء ممارسة مهنتها

طبيبة شابة طافت أرجاء المستشفى تقدم المساعدة لمن يطلبها سواء مريض أو زميل مهنتها التي أعطتها فوق طاقتها بحب وشغف قتلها دون اكتراث وبلا رحمة، فكان سبب وفاة الدكتورة نوار نجيب بين أروقة المشفى، وبدلاً من مداواة الجرحى، زادتهم ألمًا حزنًا على الرحيل.

الدكتورة نورا نجيب

توفيت اليوم الاثنين 7 أغسطس 2023 الدكتورة نورا نجيب، الطبيبة المقيمة بقسم التخدير والرعاية المركزة بمستشفى الزهراء الجامعي، أثناء تأدية عملها، ونعتها جامعة الأزهر بي بيانٍ عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وزملائها الذين خيم الحزن والأسى عليهم.

وكتب عاطف محمود: لاحول ولاقوة الا بالله، إنا لله وإنا إليه راجعون، ربنا يرحمها ويغفر لها ويدخلها فسيح جناته، د. نورا كانت أول حد أقابله في بداية شغلي في الامتياز علمتني وساعدتني ونزلتني مكانها أول شيفت في حياتي، مش فاكر إنها اتأخرت مرة عليا في معلومة ولا سؤال، كانت شاطرة وبتخاف على العيانين وبتتابع حالتهم كويس قبل وبعد العمليات ومحبوبة من كل الناس، لا نزكيها على الله، غفر الله لها وأسكنها جنات النعيم.

وكتبت صفحة طلبة الطب ومشاكلهم: د. نورا نجيب في ذمة الله، توفت الطبيبة اليوم بـ cardiac arrest أثناء عملها كنائب تخدير في مستشفى الزهراء الجامعي.

سبب وفاة الدكتورة نورا محمد نجيب

وكان سبب وفاة الدكتورة نورا نجيب هو إصابتها بأزمة قلبية مفاجئة، حيث اكتشف زملائها بالمستشفى موت طبيبة التخدير أثناء محاولتهم إيقاظها من النوم ولكنهم فوجئوا بأنها قد توفيت وليست نائمة.

وعن سبب وفاة الدكتور نورا محمد نجيب كتبت سارة الصافي: إنا لله وإنا إليه راجعون.. ربنا يرحمها ويصبر أهلها.. هقول كلمتين عارفة أن مش وقتهم لكن محدش يضحي بحياته عشان الطب، كلنا عارفين قد إيه الشغل الجامعي مرهق وقد إيه الدكاترة بيتعبوا ويشتغلوا متواصل! في ظل دولة مش بتحترم الأطباء، يبقى .. في الطب واللي يجى من وراه ...اللي حابب يأخذ تخصص، يأخذ تخصص لا يقضي على حياته واجتماعياته، وكلامي ده للبنات أكتر .. وموت الدكتورة في النهاية قضاء وقدر لكنه عظة نأخد بالنا منها ونشوف كام دكتور بيموت حاليًا من ضغط الشغل !

ونعت جامعة الأزهر الطبيبة نورا نجيب قائلة: تتقدم جامعة الأزهر برئاسة فضيلة الدكتور سلامة داود، رئيس الجامعة، ونواب رئيس الجامعة، وعمداء الكليات، وأمين عام الجامعة، وجميع منسوبي جامعة الأزهر؛ بخالص العزاء والمواساة إلى أسرة كلية طب البنات بالقاهرة برئاسة الدكتورة هناء عبد الحميد العبيسي، عميدة الكلية، والدكتورة سوسن عبد الصبور، وكيلة الكلية للدراسات العليا والبحوث، والدكتورة إيمان الشال، وكيلة الكلية لشئون التعليم والطلاب، في وفاة الطبيبة نورا محمد نجيب، الطبيبة المقيمة بقسم التخدير والرعاية المركزة بمستشفى الزهراء الجامعي، سائلين المولى -عز وجل- أن يتغمدها بواسع رحمته، وأن يسكنها فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا ﴿إنَّا لله وإنَّا إليه راجعون﴾.

​​​​​​​

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية