رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق كلية bis للثانوية العامة علمي وأدبي

تنسيق كلية bis للثانوية العامة علمي وأدبي

 يعتبر تخصص نظم معلومات الأعمال واحد من التخصصات الحديثة نسبياً على مستوى الجامعات المصرية الحكومية، وهو ما يدفع الطلاب والطالبات الحاصلين على شهادة الصف الثالث الثانوي للبحث عن تنسيق كلية bis  للثانوية العامة علمي وأدبي.

ويعتبر مصطلح تجارة BIS هو اختصار لـ Business Information System، والمقصود بها برنامج نظم معلومات الأعمال المتوفر في كلية التجارة بعدد من الجامعات المصرية والتي تتمثل في جامعة حلون، وجامعة طنطا، وجامعة أسيوط فقط.

 ويجمع تخصص كليةbis  ما بين مجال إدارة الأعمال ومجال نظم المعلومات، حيث يدرس الطلاب خليط من مواد كلية التجارة إنجلش، وكذلك مواد من كلية الحاسبات والمعلومات.

وتعتمد الدراسة في كلية نظم معلومات الأعمال على نظام  مما يمنح الطالب مرونة خلال فترة الدارسة، كما يدرس الطلاب على مدار سنوات الدراسة في كليةbis   المواد باللغة الإنجليزية.

ويتطلب الالتحاق في كلية نظم معلومات الأعمال حصول الطالب على درجات مرتفعة في اللغة الإنجليزية، حيث تعتبر كل المواد باللغة الإنجليزية مما يتطلب اتقان الطالب لهذه اللغة.

تنسيق كليةbis  للثانوية العامة أدبي

 ويشترط الالتحاق في تنسيق كلية bis  للثانوية العامة أدبي حصول الطالب على الحد الأدنى لدرجات القبول في الكلية التي تضم هذا التخصص انتظام في تنسيق العام الجامعي الذي يتقدم فيه، ويتمثل الحد الأدنى للالتحاق بهذه الكلية في آخر تنسيق معلن من جانب وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، في التالي:

  • كلية تجارة و إدارة أعمال حلوان: 284 درجة.

  • تجارة أسيوط: 266 درجة.

  • تجارة طنطا: 271 درجة.

تنسيق كليةbis  للثانوية العامة علمي

كما يشترط الالتحاق في تنسيق كلية bis  للثانوية العامة علمي حصول الطالب على الحد الأدنى لدرجات القبول في الكلية التي تضم هذا التخصص انتظام في تنسيق العام الجامعي الذي يتقدم فيه، ويتمثل الحد الأدنى للالتحاق بهذه الكلية في آخر تنسيق معلن من جانب وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات، في التالي:

  • كلية تجارة و إدارة أعمال حلوان:297 درجة.

  • كلية تجارة طنطا: 303 درجة.

  • كلية تجارة أسيوط: 293 درجة.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية