رئيس التحرير أحمد متولي
 حقيقة انتشار مرض الدرن في مصر.. بيان رسمي

حقيقة انتشار مرض الدرن في مصر.. بيان رسمي

كشفت الحكومة المصرية، عن حقيقة انتشار مرض الدرن في مصر، بعدما تداولت العديد من الصفحات المختلفة تلك الأقاويل التي أثارت حالة من الجدل الواسعة بين المواطنين في الساعات الأخيرة.

أوضح المركز الإعلامي لمجلس الوزراء، حقيقة المقطع الصوتي الذي يزعم تفشي مرض الدرن في مصر عبر النازحين إليها، للقضاء على حالة التوجس والخوف التي سيطرت على العديد من المواطنين.

هل تم انتشار مرض الدرن في مصر؟

تواصل المركز الإعلامي مع وزارة الصحة والسكان، والتي نفت تلك الأنباء، مؤكدة أن تلك المعلومات ليس لها أي أساس من الصحة وما هي إلا شائعة تحاول إثارة بلبلة الرأي العام.

كما أوضحت، أن ذلك المقطع الصوتي غير حقيقي على الإطلاق، وأنه بناء على التعامل الصحي مع النازحين والذي تقوم به الوزارة بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية وغيرها من المنظمات الأممية، لم يتم رصد أي مؤشرات لوجود ارتفاع في معدلات الإصابة بالأمراض المعدية بينهم.

وزارة الصحة تكشف الحالات المرضية للنازحين

كما أشارت وزارة الصحة، إلى أن معظم الحالات المرضية للنازحة هي حالات تعاني من أمراض مزمنة كالسكر، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، كما أن معدل الإصابة بالدرن في دول النازحين، طبقاً لتقديرات منظمة الصحة العالمية، هي نسبة في حدود المتوسطات العالمية للإصابة.

​​​​​​​

منة حسام

منة حسام

صحفية مصرية تهتم بالفن والسينما والمنوعات، درست الإعلام بجامعة حلوان.