رئيس التحرير أحمد متولي
 متى اليوم الوطني السعودي 93 في التقويم الهجري والميلادي

متى اليوم الوطني السعودي 93 في التقويم الهجري والميلادي

يمثل اليوم الوطني أهمية كبيرة لدى أبناء المملكة العربية السعودية، حيث يحرص العديد من الموطنين على إحياء ذكراه بالمشاركة في الاحتفالات بهذه المناسبة القومية، ومن هذا المنطق يتساءل العديد متى اليوم الوطني السعودي 93 في التقويم الهجري والميلادي.

ويشار إلى أن عام 2005 كان شهد صدور قرار من جانب الملك الراحل، عبد الله بن عبد العزيز آل سعود، باعتبار اليوم الوطني إجازة رسميا ابتداءً من الاحتفال بذكرى السابعة والخمسين لهذا اليوم.

ويرجع السبب في الاحتفال بمناسبة اليوم الوطني السعودي إلى 17 جمادى الأولى 1351 هجرياً، هذا ظهر في هذا الموعد قرارًا من الملك المؤسس، عبد العزيز آل سعود، بتحويل اسم الدولة من مملكة الحجاز ونجد وملحقاتها إلى المملكة العربية السعودي بمسماها الحالي.

وتم تفعيل قرار الملك عبد العزيز آل سعود بداية 21 جمادي الأولى 1351 هجرياً، الموافق يوم 23 سبتمبر عام 1932 ميلادياً، وبفعل جرى تطبيقه بتغيير اسم الدولة إلى المملكة العربية السعودية.

اليوم الوطني السعودي 93 متى؟

يحين موعد اليوم الوطني السعودي الـ 93 يوم السبت 23 سبتمبر 2023 ميلادياً، والذي يوافق يوم 8 ربيع الأول 1445هجرياً.

وأطلقت المملكة هوية اليوم الوطني السعودي الـ 93، حيث تم إتاحتها أمام المواطنين الراغبين في المشاركين بفعاليات هذه المناسب الوطنية، ويمكن لمن يرغب من مواطني السعودية الدخول على الرابط التالي بالضغط هنا ، ثم تحميل الهوية التي يرغب فيها.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية