رئيس التحرير أحمد متولي
 تنزيل كتاب الامتحان عربي pdf للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024

تنزيل كتاب الامتحان عربي pdf للصف الثاني الثانوي الترم الأول 2024

ينشر «شبابيك» رابط تنزيل كتاب الامتحان في اللغة العربية للصف الثاني الثانوي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي 2023-2024، في نسخة pdf.

تحميل كتاب الامتحان لغة عربية للصف الثاني الثانوي 2023-2024 ترم أول

ويحتوي كتاب الامتحان لغة عربية للصف الثالث الثانوي على شرح وتدريبات على 7 مجالات في المقرر، وهي القراءة والبلاغة والأدب والنصوص الأجبية والنحو الوتعبير وقصة ولا إسلاماه.

في كل مجال من المجالات التي يتضمنها الكتاب يتم استعراض الدروس المدرجة تحته، وهي في مجال القراءة: الدرس الأول إعمال العقل، والدرس الثاني آداب الصداقة، والدرس الثالث العلم والتقنية.

ويقدم الكتاب للطالب دليلا لفهم محتويات الدروس بنفسه، فمثلا لتحقيق نواتج التعلم في مجال القراة يتم الاستعانة بالتصنيفات الآتية:

الفهم: تفسير معنى أو مضاد الكلمات الصعبة – اقتراح عنوان مناسب – اقتراح الفكرة العامة والأفكار الرئيسية والأفكار الجزئية – تحديد التفصيلات والعلاقات الضمنية – تحديد الخصائص التركيبية والتناقضات والتفاصيل في العنوان.

التذوق: استنتاج المغزى الضمني للموضوع – الاستدلال على موضوعية الكاتب أو تركيزه – التمييز بين الحقائق والادعاءات – التنبؤ بتصرف شخص ما.

النقد: إبداء الرأي تجاه الأحداث أو الأفكار – دعم أو تقليد الفكرة أو الموقف أو أي رأي – اقتراح حلول لمشكلة ما 0 إعادة تنظيم أفكار الموضوع – اقتراح نهاية بديلة لما ورد في الموضوع.

وبخلاف الشرح، يحتوي الكتاب على مجموعة كبيرة من التدريبات في نهاية كل درس، بالإضافة إلى الاختبارات المجمعة على الوحدات والمقرر بالكامل، ويمكن تحميل الكتاب كاملا تاليا:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011