رئيس التحرير أحمد متولي
 سعر كتاب الأضواء عربي تالتة ثانوي 2024 كارثي ويثير غضب الطلاب

سعر كتاب الأضواء عربي تالتة ثانوي 2024 كارثي ويثير غضب الطلاب

أثار سعر كتاب الأضواء عربي تالتة ثانوي 2024 غضب الطلاب وأولياء الأمور على مواقع التواصل الاجتماعي عبر الإنترنت، وذلك للارتفاع الفج في قيمته مقارنة بالسنوات الماضية.

سعر كتاب الأضواء عربي تالتة ثانوي

وشارك عدد كبير من المغردين آرائهم في سعر كتاب الأضواء عربي تالتة ثانوي 2024 والذي قالوا أنه بلغ 670 جنيه في المكتبات، ليس فقط من فئة الطلبة أو أولياء الأمور وإنما أيضًا من الرافضين لارتفاع الأسعار بهذا الشكل المبالغ فيه.

وحملت بعض التغريدات على موقع التغريدات القصيرة «تويتر» عبارات غاضبة، فيما اتخذها آخرون بجانب من السخرية، فعلى سبيل المثال كتب حساب باسم ذكوري حتى النخاع قائلاً: «عاوز كتاب الأضواء أبو 670 جنيه واخصم تمنه من أرباح شهادة ابن مصر أم عائد ٢٢%  لو مكفاش شوف الأسهم بتاعتي في قناة السويس وصلت لكم وبيع لي ربع سهم ولا حاجة».

وكتبت نور عن سعر كتاب الأضواء عربي 3ث 2024: «بما إن المصريين زعلانين على ارتفاع سعر كتاب الأضواء ولا تعليق من الوزارة يبقى على وزارة التربيه والتعليم توفير ميزانية الدولة، واراحة الآباء من أعباء دخول المدارس ، اكتفينا بالكتب الخارجية والدروس ماهو مش معقول عاقل هيدفع هنا وهنا.».

سعر كتاب الأضواء لغة عربية تالتة ثانوي 2024

وغرد مهندس رامي على سعر كتاب الأضواء عربي للصف الثالث الثانوي بقوله: «كتاب الأضواء في اللغة العربية للصف الثالث الثانوي بـ 670 ج، الطالب محتاج لكل مادة كتاب يبقى 10 مواد في 500 ج متوسط سعر مجموعة الكتب للمواد الأخرى يبقى المجموع 5000 ج كتب فقط لطالب في ثالثة ثانوي لو ولي الأمر عنده طالبين ثلاثة كمان محتاجين الكتب الخارجية يبقى نضرب 5000 ج في 3 طلبة».

وكتب أشرف عن سعر كتاب الأضواء لغة عربية تالتة ثانوي 2024 ساخرًا: «لو سمحت عاوزة كتاب الأضواء والمعاصر وسلاح التلميذ والباهر» مرفقة بصورة تحتوي على آلاف الجنيهات.

فيما كذب آخرون السعر المتداول للصف الثالث الثانوي، مؤكدين أنه أقل مما نُشر، حيث بلغ سعر كتاب الأضواء عربي 290 جنيه، أما جزء النحو فبلغ سعره 190 جنيه، أي أن المبلغ الإجمالي هو 480 وليس 670 جنيه.

​​​​​​​

​​​​​​​

​​​​​​​

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية