رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط نماذج إجابات امتحانات تالتة ثانوي 2023 الرسمية لكل المواد

رابط نماذج إجابات امتحانات تالتة ثانوي 2023 الرسمية لكل المواد

وفّرت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة الدور الأول للعام الدراسي 2022-2023 عبر موقعها الرسمي على الإنترنت.

نماذج إجابات امتحانات تالتة ثانوي 2023 الدور الأول

أتاحت الوزارة للطلاب تحميل نسخ من نماذج الإجابات مطابقة لتلك التي استعان بها مركز التصحيح الإلكتروني والمعلمون في تقدير الدرجات للأسئلة المقالية والموضوعية.

يأتي هذا بعد أن كشفت الوزارة عن نظام التظلم من نتيجة شهادة إتمام الدراسة بمرحلة الثانوية العامة هذا العام، والتي تقوم على تقدم الطالب بطلب الطعن إلكترونيا.

يدفع الطالب رسوم التظلم عن بعد، ويحدد المواد الراغب في التظلم من نتيجتها على الموقع المخصص من قبل الوزارة لهذا الغرض، ثم يتم إبلاغه بموعد ومكان الاطلاع.

في مقر الاطلاع، يتم تسليم الطالب نسخة ممسوحة ضوئيا من أوراق إجاباته، ويتعين عليه الحضور مع نسخة مطبوعة من نموذج إجابة المادة الرسمي.

ويمكن للطلاب الحصول على نماذج الإجابات الرسمية لجميع مواد العلمي علوم ورياضيات وأدبي عبر الرابط من هنـا.

قسمت الوزارة نماذج إجابات امتحانات الثانوية العامة إلى 6 أجزاء، لكل شعبة دراسية اثنين، أحدهما خاص بالأسئلة المقالية والآخر خاص بالموضوعية.

وفي نموذج إجابة كل مادة، هناك رقم السؤال والإجابة الصحيحة على حسب النموذج بالنسبة للأسئلة الموضوعية.

أما فيما يخص الأسئلة المقالية، يحتوي الجدول على رقم السؤال، ومفتاح التقدير، ومعيار تقدير الدرجة.

وعلى الطالب كتابة ملاحظاته في الورقة التي تسلم له بمقر الاطلاع بحسب الأخطاء التي تتبين له عند مقارنة نموذج الإجابة بالتصحيح.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011