رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب الامتحان دراسات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 pdf

كتاب الامتحان دراسات الصف الثالث الإعدادي الترم الأول 2024 pdf

نشر معلمون نسخة إلكترونية بصيغة pdf من كتاب الامتحان في مادة الدراسات الاجتماعية للصف الثالث الإعدادي الفصل الدراسي الأول للعام الدراسي الحالي 2023-2024 يتاح الاطلاع عليها أون لاين أو تحميلها.

تحميل كتاب الامتحان دراسات تالتة إعدادي ترم أول 2024

وجاءت محتويات الكتاب على النحو التالي:

أولا: الجغرافيا:

  • الوحدة الأولى: الجغرافيا الطبيعية للعالم (الدرس الأول قارات العالم الموقع والمساحة – الدرس الثاني تضاريس العالم – الدرس الثالث المناخ والنبات الطبيعي في العالم).

  • الوحدة الثانية: جغرافية سكان العالم (الدرس الأول السلالات البشرية في العالم – الدرس الثاني توزيع السكان في العالم – الدرس الثالث خصائص سكان العالم).

ثانيا: التاريخ:

  • الوحدة الثالثة: مصر تحت الحكم العثماني

  • الوحدة الرابعة: مصر والزحف الاستعماري ومحاولات التحرر الوطني

وإلى جانب شرح دروس المقرر تحتوي النسخة الرئيسية من الكتاب على تدريبات للتقييم الشهري، وامتحانين على كل وحدة، وامتحانين على الجغرافيا، وامتحانين على التاريخ، وامتحانات نهاية الفصل الدراسي والإجابات.

وتشمل التدريبات على كل درس أسئلة الكتاب المدرسي، وأسئلة للتميز، وأسئلةمن امتحانات المحافظات، وامتحان على كل درس، وأسئلة تفاعلية على تطبيق الامتحان يمكن فتحها على تطبيق الهواتف الذكية.

وقبل بدء دروس الجغرافيا، هناك تمهيد، عبارة عن معاني أهم المصطلحات، مثل المسطحات المائية، والمحيط، والبحر، والخليج، والبحيرة، والنهر، والمضيق، والقناة، واليابس، والقارة.

ويمكن الاطلاع على الكتاب أو تحميله والاحتفاظ به من خلال النافذة التالية:

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011