رئيس التحرير أحمد متولي
 كتاب العربي تالته ثانوي 2024 pdf..حمله الآن

كتاب العربي تالته ثانوي 2024 pdf..حمله الآن

لا يستغني طلاب المراحل التعليمية المختلفة عن الكتاب المدرسي الخاص بوزارة التربية والتعليم لكونه المصدر الأول والرئيسي للمقرر في المناهج الدراسية المختلفة، لذا يرغب العديد من الطلاب والطالبات في كتاب العربي تالته ثانوي 2024 pdf.

وينقسم منهج كتاب العربي تالته ثانوي 2024 إلى قسمين يغطيان المنهج المقرر على طلاب وطالبات الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي 2023-2024، حيث يشتمل القسم الأول على القواعد الأساسية للنحو والصرف، أما القسم الثاني فيتمثل في القراءة العربية والأدب والنصوص والبلاغة.

كتاب اللغة العربية للصف الثالث الثانوي 2024 pdf

ويقدم كتاب العربي تالته ثانوي 2024 للطلاب وجبة لغوية في القراءة العربية وما بها من دروس إرادة التغيير، وكذلك درس أبو الريحان البيروني، كما يدرس الطلاب في منهج القراءة درس القدس مدينة عربية إسلامية، ودرس العلم والإسلام ودرس قيم إنسانية.

وفي الأدب والنصوص يدرس الطلاب الشعر ومدارسه، بداية من مدرسة الإحياء والبعث وجيل التطوير، ثم أحمد شوقي وجيل التطوير، وغربة وحنين لأحمد شوقي، هذا إلى جانب المدارس الرومانتيكية في الشعر العربي، مثل مدرسة الديوان ومدرسة أبولو ومدرسة المهاجر.

وفي النثر يدرس الطلاب المقال وكمثال على ذلك يدرسون مقال التكافل الاجتماعي في الإسلام لأحمد حسن الزيات، ثم الرواية، والقصة القصيرة وكمثال عليها قصة الكنيسة نورت إبراهيم أصلان، والمسرحية.

وفي البلاغة يدرس الطلاب التجربة الشعرية والوحدة الفنية، وأخيراً التدريبات اللغوية بداية من النطق والإملاء، والأبنية وكذلك النواسخ وفي إعراب الاسم، وفي اعراب الفعل، بالإضافة إلى دراسة الأدوات، والممنوع من الصرف.

أحمد الليثي

أحمد الليثي

صحفي مصري، عضو نقابة الصحفيين ومقيم بمحافظة المنوفية