رئيس التحرير أحمد متولي
 الحكومة تطرح زيت عباد مستورد للمواطنين على بطاقة التموين في هذا الموعد

الحكومة تطرح زيت عباد مستورد للمواطنين على بطاقة التموين في هذا الموعد

أعلنت الهيئة العامة للسلع التموينية بوزارة التموين والتجارة الداخلية شراء زيت عباد المستورد من خلال فحص عروض الشركات التي ستتقدم للممارسة والتي سبق وأعلنتها الهيئة رقم 1 لسنة 2024/2023.

زيت عباد الشمس

ويتم من خلالها توريد زيت الطعام المستورد مكرر، ومعبأ في عبوات 1 لتر وبحد أدني 5000 طن، خالص الرسوم الجمركية والتخليص ولتسليم والنقل سيتم من خلال مخازن الشركة القابضة للصناعات الغذائية.

وأشارت الهيئة إلى أن عملية التسليم ستكون خلال شهر أكتوبر أو نوفمبر أو ديسمبر من عام 2023، لتوفير زيت الطعام وطرحه للمواطنين على بطاقات التموين، وفي منافذ المجمعات الاستهلاكية.

وتتيح وزارة التموين والتجارة الداخلية العديد من السلع على بطاقات التموين التي تتضمن كل السلع الأساسي، ويتم صرفها ضمن مقررات التموين عبر 40ألف منفذ على مستوى الجمهورية، وتستمر الوزارة في صرف السلع الغذائية لاصحاب البطاقات التموينية ضمن مقررات شهر أغسطس الجاري.

وأوضحت الهيئة أنه يتم صرف السلع بقيمة الدعم المخصص لكل بطاقة تموين على حده، كما يتم توفير كل السلع الغذائية من خلال منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة.

وطرحت وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات هائلة من السلع الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار منخفضة في جميع منافذ المجمعات الاستهلاكية والشركات التابعة لوزارة التموين في كافة محافظات الجمهورية، حتى تكون في متناول الجميع.

وجاء ذلك في إطار توجيهات الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، كما وفرت الوزارة ما يقرب من 31 صنف من السلع المختلفة على بطاقة التموين ضمن شهر أغسطس الحالي.

شبابيك

شبابيك

منصة إعلامية تخاطب الشباب المصري