رئيس التحرير أحمد متولي
 بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية العامة 2023-2024 الرسمي.. الرابط والخطوات

بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية العامة 2023-2024 الرسمي.. الرابط والخطوات

تعلن وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عبر بوابة الحكومة المصرية تنسيق الثانوية العامة 2023-2024 المرحلة الأولى عقب المؤتمر الصحفي الذي سينطلق بعد قليل.

بوابة الحكومة المصرية تنسيق

وأعلنت الوزارة أن نتيجة المرحلة الأولى والحد الأدنى للدرجات سيتم الإعلان عنه من خلال بوابة الحكومة المصرية تنسيق الجامعة للثانوية العامة 2023 عبر الرابط الإلكتروني الذي خصصته لذلك.

وأوضحت الوزارة أن الدكتور أيمن عاشور، وزير التعليم العالي والبحث العلمي سيعقد مؤتمر صحفي من العاصمة الإدارية اليوم الاثنين 14 أغسطس 2023 ليعن من خلاله عن نتيجة تنسيق الثانوية العامة لطلاب جميع الشعب علمي علوم، رياضيات وأدبي.

ويمكنكم الدخول على رابط  موقع نتيجة التنسيق على بوابة الحكومة المصرية التالي ومعرفة الحدود الدنيا للقبول بالجامعات لطلبة وطالبات الثانوية العامة 2023 واتباع الخطوات المطلوبة:

  • ادخل على هذا الرابط. 

  • اضغط أسفل كلمة خدمات تنسيق الثانوية العامة.

  • اضغط على عبارة المجموعة الأدبية نظام حديث 2023 (لطلاب الأدبي).

  • اضغط على عبارة المجموعة العلمية نظام حديث 2023 (لطلاب علمي رياضة وعلوم).

  • ستظهر لك نتائج التنسيق بالدرجات.

موقع نتيجة التنسيق

وتتاح النتائج على موقع نتيجة التنسيق بداية من الساعة 11:30 من صباح اليوم الاثنين لطلبة وطالبات الثانوية العامة الذين انتهوا من كتابة رغباتهم للالتحاق بالكليات والمعاهد الحكومية المجانية وبمصروفات، وفقًا للحدود الدنيا التي أعلنتها الوزارة عقب إعلان النتيجة.

وبعد الانتهاء من تسكين الطلاب تبدأ المرحلة الثانية من تنسيق الثانوية العامة 2023، ثم الثالثة عقب إعلان نتيجة تنسيق المرحلة السابقة عليها عبر نفس رابط بوابة الححكومة المصرية.

شيماء عثمان

شيماء عثمان

صحفية مصرية من محافظة الإسكندرية، عملت مراسلة للعديد من المواقع والصحف المحلية