رئيس التحرير أحمد متولي
 سبب حبس الفنان أحمد فلوكس لقضاء عقوبة بالسجن سنتين

سبب حبس الفنان أحمد فلوكس لقضاء عقوبة بالسجن سنتين

ألقت الأجهزة الأمنية، ليلة الإثنين، القبض على الفنان أحمد فاروق توفيق صالح، الشهير بأحمد فلوكس، في مرسى مطروح، وذلك من أجل تنفيذ حكم قضائي بالحبس سنتين.

لماذا تم القبض على أحمد فلوكس؟

أوضحت الجهات الأمنية أن أحمد فلوكس صادر ضده حكم بالحبس لمدة سنتين بتهمة سب وقذف ياسمين عزت، لاعبة السلة السابقة.

وتم ترحيل فلوكس إلى قسم شرطة العجوزة لاستكمال الإجراءات القانونية عن طريق المحكمة الاقتصادية التي أصدرت الحكم النهائي ضده.

وجاء في حيثيات الحكم، أن النيابة أسندت لأحمد فلوكس، في 5 يونيو من عام 2020، بدائرة قسم شرطة زايد بالجيزة، أنه قذف المجني عليها ياسمين عزت، بأن أرسل لها عبارات بها إيحاءات جنسية وطعن في الشرف.

ونوهت النيابة أن فلوكس تعمد مضايقة المجني عليها بإرسال عبر موقع التواصل الاجتماعي ألفاظ جنسية، ومحاولة استدراجها بأي شكل، ولكن الضحية رفضت ذلك.

وأوضحت المحكمة أن المجني عليها ذكرت في التحقيقات أنها تعرفت على المتهم من خلال أصدقاء مشتركين بينهما، وقدمت له 4 خطوط هاتف مميزة على سبيل الهدية، وبعد ذلك طلبها الجاني للزواج ولكن أهلها رفضوا طلبه.

وقالت إن المتهم ظل يرسل لها رسائل تهديد تحمل في داخلها سبًا وقذف وتشهير بعرضها وسمعه أسرتها.

وبمواجهة المتهم بأقوال المجني عليها، أنكر صلته بها، لكن بعد فحص هاتفي المجني عليها كشفت تعرض الفتاة إلى القذف والتشهير عن عمد بواسطة هاتفه، وذلك بحسب تقرير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات.

وأضافت المحكمة أن محكمة أول درجة قضت في 27 مايو 2021 بحضور المتهم وحبسه سنة مع الشغل والنفاذ وكفالة 5 آلاف جنيه وتغريمه 10 آلاف أخرى، لكن تنصل المتهم وطعن بطريق الاستئناف، وبناء عليه تقرر تبرئة المتهم من تهمة إدارة الحسابات لارتكاب الجريمة السالف ذكرها.

وفي 23 سبتمبر عام 2021 طعن أحمد فلوكس في القضية ولم يحضر الجلسة بذريعة المرض، وحينها طلب محاميه تأجيل حضوره، وتأجلت الجلسة لـ4 يناير 2022، لكن فلوكس تخلف عن الحضور، فأيدت المحكمة الحكم ضده.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011