رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد قرعه الدوري المصري 2023-2024

موعد قرعه الدوري المصري 2023-2024

حددت رابطة الأندية المصرية المحترفة لكرة القدم موعد قرعة الدوري المصري الممتاز موسم 2023-2024، والذي تقرر أن ينطلق متأخرا، مقارنة بدوريات دول العالم الأخرى.

وحصلت شركة النيل للتطوير العقاري على حقوق رعاية الدور المصري في نسخته المقبلة، والذي سيصبح باسم «دوري النيل».

ويشارك في النسخة المقبلة من الدوري 18 فريقا، بينهم 3 وافدين جدد من الدرجة الثانية، هم زد إف سي، وبلدية المحلة، والجونة، بعد هبوط غزل المحلة، وحرس الحدود وأسوان.

متى قرعة الدوري المصري؟

كشف رئيس رابطة الأندية المصرية المحترفة، أحمد دياب، أن قرعة الموسم الجديد من الدوري المصري ستجرى في أحد يومي 7 و9 سبتمبر 2023.

وقال دياب، إنه لم يتحدد موعد بداية الدوري بعد، حيث تنتظر لجنة المسابقات بالرابطة وصول أجندة منافسات الأندية من الاتحاد الأفريقي.

وأضاف أن الأقرب حتى الآن هو بدء الموسم الجديد من الدوري يوم 15 سبتمبر المقبل، على أن يتم الكشف عن الموعد المقرر لانتهائه خلال مراسم سحب القرعة.

يشار أن النسخة الماضية من بطولة الدوري المصري انتهت في النصف الثاني من شهر يوليو الماضي، وتوج به الأهلي للمرة الأولى بعد غياب لمدة عامين.

وتأهل الأهلي رفقة بيراميدز إلى دوري أبطال أفريقيا نسخة 2023-2024 بعد حصولهما على المركزين الأول والثاني على الترتيب، فيما حل الزمالك وفيوتشر في المرتبتين الثالثة والرابعة، وبذلك تأهلا إلى بطولة كأس الاتحاد الأفريقي «الكونفدرالية».

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011